رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الصحة: تخصيص 7.3 مليار جنيه في الموازنة العامة للعلاج على نفقة الدولة

الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك حوالي 40 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الثانية من لقاحات كورونا، لافتا إلى أن وفيات كورونا بأمريكا تتجاوز مليون شخص.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" والمُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه من المستهدف الوصول إلى 70% من الفئات المستحقة خلال النصف الثاني من عام 2022.

وأشار إلى أن الوزارة ستطلق حملة طرق للأبواب وقوافل متحركة في 6 محافظات للوصول إلى 70% مناعة بين المواطنين من خلال عملية التلقيح.

وعن الجرعة الرابعة من لقاحات كورونا، قال إنه حتى هذه اللحظة لا يوجد اتفاق بين منظمات الصحة العالمية على جرعة رابعة تنشيطية، ولكن ما يتم دراسته بشكل أكثر  هو جعل اللقاح موسمي يأخذ كل سنة.

وأكد أن الأمر ما زال محل خلاف بين الباحثين حول العالم، موضحا أن عدد الدول التي توصي بالجرعة الرابعة قليل جدا مقارنة بالدول التي توصي بالجرعة الثالثة من لقاحات كورونا.

وحول التأمين الصحي الشامل، أكد أنه تم تخصيص 7.3 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة في الموازنة العامة، ليكون هناك شقين للعلاج أحدهما التأمين الصحي الشامل والآخر على نفقة الدولة.