رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص بالصور.. المصمم جان شارل زكريا يكشف لـ "وشوشة" تفاصيل مجموعته الجديدة

وشوشة
وشوشة
قدم المصمم اللبناني جان شارل زكريا، مجموعته الجديدة الحالمة لموسمّي ربيع وصيف 2024 والتي جاءت بطابع مميز مسيطرًا عليها القصات المتنوعة وفي حديث المصمم لـ "وشوشة" تفاصيل مجموعته الجديدة.
وقال "جان": أنه استخدم خامات التل وكريب الحرير وأغلب الفساتين بها شك على النول والتل هو الأساس الخاص بها مع استخدام تطريزات سواروفسكي وأنواع راقية من الشك.

وتابع: أنه إستخدم لون موحد وهو الأزرق بالإضافة إلي ثلاث فساتين من اللون الزهري، لكن الأزرق هو الطاغي لأن استلهام الكولكشن من شاكرا الحلق وهي ذات اللون الأزرق السماوي لذلك جميع الفساتين لونهم أزرق فاتح.
وأضاف: بأن التصميمات قصاتها ليست متماثلة بمعني أن القصة من جانب مختلفة عن الجانب الآخر وهذا الشئ اشتهر به وأنه يستخدم القصات في الفساتين وأنه ولا مرة اعتمد فستان سادة والرسمة يعتمدها بالقصة باستخدام القماش وفوقها يُضع الشك والتطريز، وجميع الفساتين بها أشكال وقصات.

وأكد أن الكولكشن بعنوان "Synergy" وتعني أنها نوع من الطاقة ووقت خروجها يتفاعل شيئين مع بعضهما البعض وفضل هذا الاستلهام لكي يعكس الطاقة التي تخرج من الفستان وتفاعلها مع طاقة السيدة ويتفاعلون مع بعض ويعملون نوع من الـ Synergy خاصة أن الكولكشن مستوحاة من شاكرا الحلق وهي للتعبير عن الرأي والتواصل.

وكولكشن هذا العام كانت جريئة وحادة من حيث القصات والألوان وأنواع الاحجار المستخدمة، بينما كولكشن العام الماضي ناعمة وألوانها باستيل مع الريش الذي اعطاها نوع من الأنوثة.

واختتم "جان شارل زكريا": استغرقت المجموعة تنفيذ وتصميم ثلاثة أشهر ما بين تصميم واختيار القماش والشك والتنفيذ والتصوير وتم عرضها في أسبوع دبي للموضة وكذلك أسبوع واهران للموضة، ومكونة التصميمات من 12 قطعة ولا يوجد فيها فستان زفاف لأنه سوف يطلق قريبًا مجموعة صغيرة لفساتين الزفاف.
إليكم الصور…