رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأرصاد الجوية تزف بشرى ساره للمواطنين‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

وقالت من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يامصر، المذاع علي قناة الأولى المصرية، اليوم السبت. إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية إلى أن اليوم سيشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد.

 

وأضافت أن الانخفاض يتراوح بين درجتين لـ 3 درجات مئوية و أنه انخفاض طفيف لكنه سيعمل تلطيف الأجواء مقارنة بالأيام الماضية حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد إلى أن اليوم سيشهد اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع وجود ارتفاع أمواج يصل لـ 3 متر و أن البحر المتوسط غير مؤهل للصيد والأعمال البحرية وأعمال التنزه، مع وجود نشاط لحركة الرياح تعمل على إثارة الرمال والأتربة في مناطق شمال الصعيد فقط.

 

وأختمت حديثها قائلآ إلى أن هذا الانخفاض متوقع استمراره على مدار اليوم وغدًا الأحد، حيث تسجل العظمى بين 35 و36 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل، ومع يوم الإثنين تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى وستستمر حتى نهاية الأسبوع مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

تم نسخ الرابط