رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

مخرجة "من عمل الشيطان": الفيلم رحلة بحث عن الحقيقة‎‎

وشوشة
وشوشة
ads
حصد الفيلم القصير "من عمل الشيطان" للمخرجة ديسيل مختيجيان إعجاب الجمهور وذلك خلال عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات الدورة الـ ٤٤، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى، وكان الفيلم قد رفع لافتة كامل العدد خلال العرضين المقررين له، حيث تبع العرض الأول مناقشة حول الفيلم تفاعل فيها الجمهور مع المخرجة، ونظراً للإقبال الجماهيري عليه نال الفيلم عرض ثالث إضافي.

وأوضحت مخرجة الفيلم فى تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أن الفيلم يهدف للبحث عن الهوية، وأن الشخصية الرئيسية 'أزاد"، وهى الفتاة المصرية الأرمنية تتأرجح بين صور ومجتمع وتقاليد عائلية والقصص التي قادتهم إلى مصر حيث أصبحوا جزء من تاريخها.

وأضافت أن الفيلم هو أيضًا رحلة بحث عن الحقيقة، ويذكرنا بتراثنا كمصريين وأن الأرمنيين دوماً سيبقون جزء من هذا التراث.

وتدور أحداث من عمل الشيطان حول فتاة أرمنية-مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها،  وتبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية.

تشارك ديسيل في بطولة الفيلم أيضاً مع علي السبع، ماريا سابا، لالا شماميان، وتلقى الفيلم منحة تطوير من مساحة مدرار للفنون الحرة المعاصرة، وهو من إنتاج كريم مختيجيان (شركة Kyme - Kay-oh Productions)، ويقوم بتوزيع الفيلم عالمياً شركة MAD Solutions.