رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

إلغاء الامتحانات المركزية.. تطور جديد للمرحلة الثانوية بالعام الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض عن وجود توجه لإلغاء الامتحانات المركزية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؛ كونهما سنوات نقل مثل أولى وثانية إعدادي، موضحا أنه سيتم تطبيق هذا القرار بداية من العام الدراسي الجديد، وبالنسبة لامتحانات النقل بأولى وثانية ثانوي فإنها ستكون على مستوى الإدارة التعليمية.

وأضاف "فياض"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن  الهدف من هذا القرار هو تدريب الطالب على التكنولوجيا التعليمية الجديدة، والامتحانات ستكون إلكترونية.

وأشار إلى أن الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظات وبالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي فإنها ستكون على مستوى الإدارة التعليمية؛ أيضًا، مثل الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضح، أن امتحانات الثانوية العامة ستشهد،العام المقبل، وجود 30% من الأسئلة المقالية؛ يُصححها المدرسون يدويًا وليس إلكترونيًا، و70% ستكون بنظام الاختيار المتعدد؛ مما يتيح للوزارة طرح عشرات الأسئلة في المادة الواحدة، ويكون هناك أسئلة مقالية تمكن الطالب من التعبير عن نفسه، وما استذكره في المادة، منوها بأن عدم وجود أسئلة مقالية؛ حرم الطلاب من الامتحان في مادة التعبير للمرة الأولى، لافتًا إلى أن الطالب لابُد أن يُعبر بأسلوبه في الامتحانات المقالية، وهذا الأمر سيُقابل بارتياح شديد جدًا عند أولياء الأمور.

وحول المتميزين من المدرسين على مستوى الجمهورية، قال إنه  سيتم الاستفادة من قدراتهم على شرح المادة، من خلال شرح المادة المتخصص فيها المعلم على فلاشة؛ وتقديمها للطلاب في مدارسهم من أجل الاستفادة منها.