رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تكريم المخرج مايك لي في مهرجان البحر الأبيض المتوسط 2024

وشوشة
وشوشة
قررت إدارة "مهرجان البحر الأبيض المتوسط" الذي ستُجرى فعالياته في 22 يونيو حتى 30 يونيو 2024 بمالطة، تكريم المخرج العالمي المخضرم "مايك لي" بجائزة "النحلة الذهبية" للمهرجان عن الإنجاز الوظيفي لمسيرته الفنية في الإخراج السينمائي.

المخرج العالمي "مايك لي" هو مخرج الأفلام الهوليوودية "Vera Drake" و “Another Year” و “Happy-Go-Lucky"، وسيكون "لي" الذي حصل على سبعة ترشيحات لجوائز الأوسكار وفاز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي عن فيلم "Naked" عام 1993، في الندوة النقاشية بـ "مهرجان البحر الأبيض المتوسط" 2024، مع "أدريان ووتون"، الرئيس التنفيذي لشركة "Film London" ولجنة الأفلام البريطانية.

كما كشفت إدارة "مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي" عن أعضاء لجنة تحكيمه الأولى، الذين سيحكمون قسم المسابقات بالمهرجان المذكور، والذي سيُعرض فيه أكثر من 12 فيلماً من "مالطة" ودول "البحر الأبيض المتوسط"، وفي الحفل الختامي لجوائز "النحلة الذهبية" للمهرجان في 30 يونيو 2024، سيتم توزيع جوائز المهرجان عن الفئات التالية "أفضل فيلم روائي طويل، والأداء التمثيلي، وكتابة السيناريو، وتصميم الإنتاج، والأداء الفني الإبداعي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة".

تضم لجنة تحكيم "مهرجان البحر الأبيض المتوسط" مخرج فيلم "Tetris" وهو "چون س. بيرد"، ومُرشحة أدوار فيلم "Avatar" "مارجري سيمكين"، والمصور السينمائي "پيدرو لوك" عن تصويره فيلم "Society of the Snow"، ومخرج فيلم "Savage Messiah" وهو "ماريو فيليب أزوباردي"، ومصمم إنتاج فيلم "The Dark Knight" وهو "ناثان كراولي"، ومخرج فيلم "Amal" وهو "ريتشي ميهتا".

وقالت "تيريزا كاڤينا"، المديرة الفنية لـ "مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي" 2024: "لدينا مجموعة من المواهب المرموقة التي تنضم إلينا في لجنة تحكيم المهرجان هذا العام، كل منهم لديه سجل حافل في مجال تخصصه وقد قدم مساهمات كبيرة لصناعة السينما العالمية"، وأضافت "تيريزا": "من خلال مجموعتنا الكاملة، نهدف إلى تنظيم وجهة للثقافة والتبادل العالمي، مما سيمكن من الإحتفال بالأفلام وتدعيم صناع السينما".