رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى عيده ميلاده..أحمد فتحى من بائع فى الشارع للنجومية

أحمد فتحي
أحمد فتحي

يُصادف اليوم 5 مايو 2024، يوم ميلاد الفنان المصري أحمد فتحي ملك الكوميديا، الذي قرر المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي تأريخ يوم ميلاده اليوم، تقديراً لمشواره الفني في الأعمال الفنية المميزة.

وتُعد خطوة تأريخ ذكرى يوم ميلاد الفنان أحمد فتحي من قبل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، خطوة جيدة تجاه الفنانين لتقديرهم لأنهم أحد العلامات البارزة في الفن المصري بما قدموه من أعمال أثرت وجدان الشعب المصري، كما يُفيد تأريخ ميلاد وذكرى وفاة الفنانين توثيق تاريخ ميلادهم ووفاتهم الأصلية لتفادي المعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد الفنان المصري أحمد فتحي، أعمالاً فنية كوميدية في السينما والدراما، حيثُ نجحت خفت ظلته وطلته اللطيفة على الشاشة في إقبال الجماهير لمشاهدة أعماله والتسبب في نجاحها، وعلى الصعيد الشخصي لحياة الفنان أحمد فتحي لديه على الجانب الإنساني مواقف يُحتذى بها تجعل منه شخص مُلهم خلف إتسامته وضحكاته في الأعمال الفنية، لذلك إحتفالاً بيوم ميلاد الفنان أحمد فتحي سنرصد لكم بالتفاصيل الجانب الإنساني من حياته الشخصية على النحو التالي:

1- ميلاده ونشأته:
ولد الفنان المصري أحمد فتحي في حي إمبابة بمحافظة الجيزة في 5 مايو 1974، لأسرة ميسورة الحال، وكان فتحي يعشق التمثيل منذُ صغره حتى قرر دراسته لإحترافه.

2- دراسته:
قرر الفنان أحمد فتحي الإنتساب بكلية الآداب قسم المسرح بجامعة حلوان حتى يدرس التمثيل في المسرح بشكل إحترافي بالشكل الذي يجعله فناناً من العيار الثقيل، وأستمر فتحي في دراسة المسرح بالكلية المذكورة والكد في التمثيل حتى تخرج بـ ليسانس الآداب قسم المسرح.

3- أشهر مسرحياته وأعماله الفنية في السينما:
بدأ الممثل أحمد فتحي حياته الفنية في الأعمال المسرحية لتطبيق ما درسه بالكلية ولإحتراف التمثيل وتثقيل موهبته، ومن أشهر مسرحيته: يا مسافر وحدك، الشبكة، الإسكافي ملكًا، وأستمر أحمد فتحي في المسرح حتى أنتقل إلى عالم السينما ليُقدم أشهر أفلامه: حلاوة روح، بنات العم، سمير أبو النيل، الحرب العالمية الثالثة، سوق الجمعة، كاپتن مصر، جحيم في الهند، وغيرهم.

4- زواجه:
تزوج الفنان المصري أحمد فتحي من فتاة خارج الوسط الفني في عام 2003، بعد التعرف عليها في زفاف أحد أصدقائه، وعلى الرغم من أنه كان زواجاً تقليدياً ألا أن فتحي يُحب زوجته حُباً جماً.

5- أزماته:
بحسب وسائل الإعلام قال أحمد فتحي في لقاء تلفزيوني سابق أن زوجته تعشقه أيضاً وتحملت كافة المصاعب التي مر بها في بداية حياته مثل الإفلاس حتى الأزمات المالية، وكانت تسير معه في أوقات الضراء قبل السراء ليكون زواجهما يُعتبر مثالي 100%.

6- الإنجاب:
في لقاء إعلامي شهير قالت زوجة الفنان أحمد فتحي أثناء إستضافتها معه أنها متزوجة منه منذُ أكثر من 20 عاماً ولم يرزقهم الله بالأطفال، وعلى الرغم من ذلك لم تتضرر زوجته بل بالعكس تحبه وأحبته أكثر من ذي قبل وتعتبر أحمد هو كل شئ لها الإبن والصديق والزوج والأخ والأب، وهو يعتبرها بالمثل.

7- الصعيد الفني:
كان آخر أعمال الفنان أحمد فتحي فيلم أسود ملون مع الفنانين رنا رئيس وبيومي فؤاد، ومازال أحمد يقرأ بعض السيناريوهات لظهوره في أعمال فنية قادمة.
تم نسخ الرابط