رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مع بداية التصوير.. هل "روح جدو" استنساخ من "البيت بيتي"؟‎

رنا رئيس
رنا رئيس

مع بداية انطلاق تصوير مسلسل "روح جدو"، اتضح أن الأحداث متشابهة تماما مع أحدات مسلسل البيت بيتي الذي عرض الجزء الثاني منه مؤخرا، ويبدو أن هناك أكثر من خط درامي بالمسلسل يتشابه بشكل كبير مع الخطوط الدرامية لمسلسل البيت بيتي، ونرصد أبرز هذه التشابهات خلال السطور التالية…

 

قصر وشبح وجد 
تدور أحداث مسلسل روح جدو حول رنا رئيس التي تعيش في قصر ورثته عن جدها، وتكتشف أن القصر الذي تسكن فيه مسكون بروح جدها وهو متوفي منذ سنوات كثيرة والذي يظهر كشبح، وتدخل في حالة من الرعب.

وهو ما يتشابه مع أحداث مسلسل البيت بيتي في الموسم الأول الذي تدور أحداثه حول قصر مسكون بالأرواح، بينما يحاول بينو، مصطفى خاطر، وكراكيري، كريم محمود عبدالعزيز، طرد هذه الأرواح وبيع القصر، وهو إرث عن جدهما أيضا.
 

مسلسل قصير 
وينتمي مسلسل "روح جدو" لنوعية الأعمال الدرامية القصيرة المكونة من 8 حلقات، كما ينتمي أيضا مسلسل البيت بيتي لنوعية المسلسلات القصيرة فتدور أحداثه في خلال 10 حلقات فقط.

 

رعب كوميدي
ينتمي المسلسان لنوعية المسلسلات الرعب الكوميدي الغير منتشر في المسلسلات المصرية ويعد من أنجح التصنيفات التي قدمت في الفترة القليلة الماضية، كما أنهما يتفقان في وضع القليل من الفانتازيا داخل أحداث العمل.

 

فقر في الإبداع أم توارد أفكار
وظهر في السنوات القليلة الماضية تكرار عرض الأفكار وتشابه الأحداث بين المسلسلات، الذي اعتبرها البعض فقر في الإبداع، وإهمال في صناعة أفكار جديدة، والبعض الآخر أقر أنها توارد أفكار وخواطر غير مقصودة، لكن حينما يتشابه التصنيف والحلقات القليلة والحبكة الرئيسية أيضا لابد أنه حدث جلل لا يمكن السكوت عنه.

 

مسلسل "روح جدو" من بطولة كل من رنا رئيس، إسلام إبراهيم، رشدي الشامي، عارفة عبدالرسول، انتصار، سلوى عثمان، إسماعيل فرغلي، حنان يوسف، من إخراج أسامة عرابي وتأليف حسام كمال.

تم نسخ الرابط