رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الـ12 من مسلسل "مليحة"

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة
بدأ المقدم أدهم الشاعر «دياب»، مهام عمله في سيناء خلال مسلسل مليحة الحلقة 12، واطمأن على أفراد الكتبية ومعرفة احتياجاتهم وأوصاهم بتنفيذ التعليمات والعمل الجاد، وطمأن أحد الجنود على والده الذي يعاني من مرض ما عبر مكالمة هاتفية من تليفونه الشخصي.

و حدثت خلافات بين علي «أمير المصري»، وخطيبته فريدة مروة أنور بسبب الهجرة إلى خارج البلاد، إذ جهز أوراقه للسفر ولم يخبر الأسرة برغبته، فاضطرت فريدة أن تفصح عما يخفيه أمام الأسرة، فاعترض والد فريدة وأخبره بأنه في حالة إصراره على رأيه فلن تسافر معه، بينما أصيبت والدته ميرفت أمين بالصدمة، فأوضح لهم أنه مُضطر للسفر كونه لا يحصل على راتب كافٍ من عمله كطبيب أسنان.

وودعت مليحة، أسرة الشيخ سالم لتعودة إلى فلسطين سريعا، بعد أن توفي 3 من أسرتها خلال أسبوع واحد في ليبيا، وترغب أن تموت في أرضها بفلسطين، وفي أثناء تحركهم نحو المعابر المصرية بصحبة الشيخ سالم، تفاجئوا بتطبيق حظر التجوال وغلق الطرق، فقرروا الاستراحة في الواحة لحين انتهاء ساعات الحظر لتناول الطعام والمشروبات، وذلك خلال مسلسل مليحة الحلقة 12.

وفي أثناء الاستراحة، هاجمتهم مجموعة إرهابية مسلحة، وكانت تريد الانتقام من الشيخ سالم لتقديمه الدعم للجيش ومٌساعدة المقدم أدهم في أثناء تأدية مهامه في سيناء، وأنهوا حياة ابن الشيخ سالم أمام عيني والده، واختطفوا الشيخ سالم ومليحة وجدتها والدكتور هشام.