رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هشام ماجد و أسماء جلال يعيدان الحياة للكوميديا في رمضان في " أشغال شاقة "

وشوشة
وشوشة
لاحظنا قلة الأعمال الكوميدية هذا العام وذلك لصعوبتها سواء في كتابتها أو آدائها، لذا فحينما يتواجد مسلسل كوميدي متفق عليه الجميع، مكتوب باحترافية وتم إخراجه بعناية، ومقدم بواسطة مجموعة من الممثلين المتميزين سيكون بالتأكيد من أنجح المسلسلات الكوميدية هذا الموسم، وهو ما ينطبق على مسلسل أشغال شقة الذي قدم في الموسم الرمضاني ٢٠٢٤ على مدار ١٥ يوم من الضحك المتواصل.

ظهر لنا هشام ماجد وأسماء جلال في مسلسل أشغال شقة وجسدا حياة زوجان يرزقهما الله بطفلين توأم فيحاولان طوال حلقات المسلسل الحصول على مربية وعاملة نظافة تساعد في أعمال البيت وتعتني بالأطفال، فتظهر مجموعة من ضيوف الشرف يضيفون نكهة جميلة على حلقات المسلسل.

هشام ماجد.. الكوميديا دون أي مجهود
عودنا دائما أن يضحكنا دون أي افتعال منه فرزق  بخفة ظل ربانية وقدم شخصية "حمدي" دكتور التشريح المتزوج من المذيعة "ياسمين" ويتورط حمدي في الكثير من المشكلات التي تخص مهنته كطبيب تشريح بسبب إهماله ومصاحبته لمساعده "عربي"، وذلك في مجموعة من المفارقات الكوميدية والأحداث المضحكة.

أسماء جلال.. اكتشاف كوميديانة جديدة 
لفتت أسماء جلال الأنظار إليها بسبب تجسيدها للكوميديا لأول مرة لكنها كانت موفقة إلى حد كبير، فقدمت شخصية ياسمين زوجة حمدي التي وضعت توأم وطلبت من زوجها "شغالة" لتساعدها بأعمال المنزل، وتتلقى العديد من الضربات الكوميدية في عملها ومن خلال تسلط حماتها أيضا.

شيرين الحماة الشريرة الطيبة 
قدمت شيرين شخصية أم حمدي وحماة ياسمين التي تسيطر على ابنها في قراراته وتسعى دائما في التحكم بحياتهم لكنها بالنهاية تخضع لحب ابنه أمام زوجته وتحاول أن تصلح بينهما، فجمعت شيرين بين الأم ذات الشخصية القوية الطيبة في آن واحد، لتكون من ألذ من قدم شخصية الحماة.

سلوى محمد على.. الحماة الرقيقة
أما سلوى محمد علي فكانت حماة هشام ماجد، وظهرت بشكل كوميدي بمستوى راقي لكنها أضافت للأحداث الكثير بسبب طريقة آدائها التمثيلي فكانت مباراة تمثيلية بينها وبين شيرين ليشكلا قالب كوميدي للحموات المصرية.

مصطفى غريب.. فاكهة أشغال شقة
كان مصطفى غريب هو فاكهة مسلسل أشغال شقة، فقدم شخصية "عربي" مساعد الدكتور حمدي الذي يورطه في العديد من المشاكل لكنه يكون له سند وعون أيضا في التخلص من الشغالات، فأحب الجمهور مصطفى غريب الذي لفت انتباه الكثير واستطاع أن يحصل على قلوب المشاهدين، وينم عن ظهور موهوب جديد ونجم المستقبل، فننتظر منه المزيد.

شغالات أشغال شقة
وكانت "الشغالة" الأولى هى انتصار التي جعلت الجمهور بمسلسل أشغال شقة بسبب خفة ظلها والكوميديا التي قدمتها بطريقة نالت إعجاب الجميع، فقدمت شخصية "أم صابرين" التي ورطت أصحاب المنزل في كثير من المشكلات فقررا في النهاية أن يستبدلاها بعاملة أخرى.

ومن بعدها ظهرت مجموعة من "الشغالات" من بينهم إيمان السيد وإنجي وجدان ونهى عابدين وإنعام سالوسة ورحمة أحمد واختتم المسلسل بمي كساب وجميعهن مبدعات كانوا بهارات أحداث المسلسل وكان اختيار موفق من قبل صناع العمل.

سيناريو يعتمد على كوميديا الموقف
كما ذكرت من قبل فكتابة الكوميديا من أصعب أنواع الكتابة لكن شيرين دياب وخالد دياب ابدعا سويا في تقديم عمل كوميدي يعتمد على كوميديا الموقف، وينشأ الضحك من خلال المفارقات الكوميدية بين شخصيات العمل، كما أن أحداث المسلسل اعتمدت على حوار يلائم سماعه من قبل الأطفال فكان مسلسلا متكامل لجميع أفراد الأسر المصرية والعربية.

إخراج مبدع وصورة مبهجة
قدم خالد دياب صورة مبهجة وجميلة لأسرة مصرية تواجه تحديات كوميدية وصنع دراما كوميدية ممتعة، امتع العديد من الجمهور ودخل في منافسة شرسة وزحمة مسلسلات رمضان، لكن على الرغم من ذلك كانت أشغال شقة من أوائل المسلسلات ذات نسب المشاهدة العالية.