رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كريم عبدالعزيز يقتل نفسه وفتحي عبدالوهاب يراقبه فى الحلقة الرابعة من مسلسل "الحشاشين"

وشوشة
وشوشة
تحمل الحلقة الرابعة من مسلسل الحشاشين عنوان "بيت سر السلطنة"، ونشاهد حسن الصباح- كريم عبدالعزيز، في أجواء أسطورية ليس أمامه سوى سلالم تربط بين الأرض والسماء ومحاطة بجماجم وعظام بشرية، وأمرأة تعطيه خنجر، قائلة "لو خيروك انك تقتل حسن، عشان تعيش اقتل حسن"، ونراه يقابل نفسه ويحاول كل منهما قتل الآخر، قبل أن يستيقظ ونكتشف أنه كابوس يطارده.

تشكو جلنار لزوجها نظام الملك- فتحي عبدالوهاب من ابتعاده عنها وعن أولاده، وتؤكد له أن الحكم والسياسة لا ينصفان أحد والاقتراب منهما يمثل خطر، ليرد عليها "الأمان في المخاطرة".

يقابل حسن (ابن سيحون- أحمد عيد) ويخبره الأخير بأن الذين يتبعون الدعوة النزارية في ازدياد، ويلتقي الأصدقاء الثلاثة حسن ونظام الملك وعمر الخيام- نيقولا معوض من جديد، ويذكر حسن نظام الملك بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم، ويؤكد له عمر الخيام أن القوة في العلم وبناء عقول الناس، ويرفض أن يكون والي في الدولة، مشددا أنه لا يستطيع أن يحكم الناس، كما يرفض أن يتولى شئون الدولة في الأمور الخاصة بالعلم، ويوضح أنه مازال يتعلم، وهو ما يجعل حسن ونظام الملك يقولان له إنه كالعادة يهرب من أي مسؤولية ولا يريد غير الأحلام، وينفي حسن عن نفسه أن طموحه يشكل خطورة.

يكشف نظام الملك لـ حسن أنه أسس أكبر نظام للمراقبة ويعرف كل همسة يهمس بها أي إنسان ويقوم بتوصيلها للسلطان ويطلب منه أن يدون كل ما يصله في تقارير تُقدم للسلطان، ويؤكد له في نفس الوقت أنه سيكون مراقب مثله مثل أي إنسان في أصفهان.

ويحاول نظام الملك اقناع السلطان بالإبقاء على حسن الصباح وعمر الخيام ويؤكد له أن حسن سيحاول إثبات ولائه وعمر سيقدم أفكارا جديدة خاصة بالجبر والحساب والتقويم وأنه صاحب قلب حر والحر لا يخون، ويضمن ولائهما برقبته.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين.