رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأوقاف توجه نصائح هامة للتعامل مع الأبناء

وشوشة
وشوشة
قال الشيخ محمد عيد كيلاني وكيل وزارة الاوقاف سابقا، إنه يجب تنشئة الأبناء بشكل شامل فلا يصح تنشئة الأبناء على اساس ديني فقط أو اساس جسماني فقط أو تنشأة نفسية وعقلية فقط ناصحا انه لابد ان تتضافر كل هذه الاعمدة للبناء حتي يكتمل البناء وهذا هو دور الاباء في الأساس.

وأضاف من خلال قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه في هذا الزمان اصبحت فيه وسائل أخري تتدخل في تكوين سلوك وتربية الأبناء وهنا يأتي دور الآباء بأن يترفقوا في الموعظة مع أبناءهم كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، والبعد عن الغلظة والعنف والضرب في التعامل مع الأبناء قد يأتي بنتائج عكسية فلا بد من الترفق في الموعظة وبأتي بثمار جيدة ويجب أخذ ما يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم موعظه فب التعامل مع الأبناء.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف سابقا على أن اللبنة الأولى في البناء هي الاسرة وأن الأباء والأمهات هم أول عناصر القدوة بالنسبة للأبناء فإن التنشئة الدينية والنفسية والجسمانية تؤتي بثمار جيدة فالأمانة والمسئولية التى حملها الله للآباء ان يأخذوا بأيدي الابناء الى طريق النجاح.

ونصح عندما يتصرف الابناء بشكل خاطئ فلا بد حينها الموعظة بالرفق واللين لان العنف لا يأتي بثمار ونتيجة جيدة وأحيانا قد يكون الحوار هو افضل وسيلة للتوجيه والنصح كما اكد أيضا على الرفق في الحوار والاتشهاد بسلوك النبي صلى الله عليه وسلم مع الاطفال والصغار.