رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ليلى علوي: أنا بنت مهرجان القاهرة السينمائي

قالت الفنانة ليلى علوي، إنها تعتبر نفسها "بنت مهرجان القاهرة السينمائي"، معربة عن سعادتها بأنها داخل إحدى لجان تحكيم المهرجان ومساعدتها محمد حفظي، مدير المهرجان، مؤكدة أن هذه الدورة تحتوي على أفلام هامة، ومنها ما يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، داخل الدورة ٤٣ هذه.
وأضافت "علوي"، على هامش حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ٤٣، أن هناك فيلمين مصريين يشاركان في المهرجان، منهما "المفاجأة الدولية"، كما أبدت حماسها لمشاهدة فيلم من إخراج ظافر العابدين، في أول إخراج له، مؤكدة أنها لها مع المهرجان ذكريات عدة، منها فوزها أفضل ممثلة في ١٩٩٤ عن فيلم "الكثير من الحب القليل من العنف".
وعن أكثر الأفلام التي تحبها، أوضحت أنها عاشقة للأفلام الأبيض والاسود، مثل الأيدي الناعمة والوجة ١٣ لشادية، والمصير، أرض الخوف.
تنطلق فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي، في الفترة من 26 نوفمبر الجاري إلى 6 ديسمبر، ويشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة الكبيرة نيللى والنجم كريم عبدالعزيز، كما يكرم المهرجان أيضا المؤلف والملحن الموسيقي الهندي A.r rahman، والذي تم اختياره ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا بالعالم ضمن قائمة مجلة الTime، ويكرم المهرجان أيضاً المخرج الفرنسي تيري فيرومو مدير مهرجان "كان السينمائي".