رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تبرأ أهلها منها بعد وفاتها.. في ذكرى ميلاد سناء جميل تعرف على أبرز المحطات في حياتها‎

سناء جميل
سناء جميل
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سناء جميل التي قدمت للفن الكثير وساهمت في تخليد ذكراها عن طريق تقديم مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي جعلت الفن المصري يزداد فخرا وتألقا، وعلى الرغم من هذا الإبداع الذي قدمته إلا أنها عانت بشكل كبير في حياتها مع أسرتها بسبب رفضهم التام للتمثيل والفن
فقررت سناء جميل، دخول عالم الفن رغمًا عن أهلها، مما أدى إلى أن تحدث قطيعة بينهم امتدت إلى وفاتها، ولم يحضروا العزاء أو الجنازة الخاصة بها.


اعترافات سناء جميل في ساعة صفا
ظهرت الفنانة الراحلة سناء جميل مع الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، ببرنامج ساعة صفا وحكت عن أشياء حدثت لها في شبابها، من بينهم ضرب وتعنيف شقيقها لها حينما رفضت عرض زواج أحد الرجال قائلا: "كان متقدملي عريس خرجت قولتله انت توافق تتجوز واحدة مش بتحبك قال لأ، قولتله أنا مش بحبك، قام مشي، وبعدها أخويا مسكني ضربني وجابني تحت رجله".


أبرز أفلام ومسلسلات سناء جميل
قدمت الفنانة الراحلة سناء جميل عددا من الأفلام أبرزها "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "بداية ونهاية"، "فجر يوم جديد"، فيلم "الزوجة الثانية"، فيلم "الشوارع الخلفية"، "سواق الهانم"، "السيد كاف"، "الشك يا حبيبي"، "ملائكة الشوارع" وغيرها من الأفلام.

أما في الدراما التليفزيونية شاركت في مسلسلات عديدة ومنها "ساكن قصادي"، "ابن سينا"، "حل يرضي جميع الأفراد"، "وعاد النهار"، "الراية البيضا"، "خالتي صفية والدير"، "سور مجرى العيون"، "حصاد الحب"، وكان آخر أعمالها مسلسل "طرح البشر".

آخر أيام سناء جميل وتبرأ أهلها منها
أصيبت سناء جميل في آخر أيامها بمرض سرطان الرئة، وظلت في المستشفى لمدة 3 أشهر إلى أن توفت، وأكد زوجها أنها عندما توفيت رفض دفنها علي الفور وقام بنشر إعلان الوفاة في كل الصحف والمجلات علي أمل أن يظهر أي من أقاربها للمشاركة في جنازتها، لكن لم يظهر أحد، ودفنت سناء جميل في اليوم الرابع من وفاتها وتحديدا في 22 سبتمبر عام 2002 خرجت جنازتها من كنيسة العباسية دون حضور أي شخص من أهلها.