رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"أستاذ طرق": 67% من الحوادث سببها العنصر البشرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد حسن مهدي، أستاذ الطرق والمرور بجامعة عين شمس، أن غير المتخصص يري حجم الإنجاز الذي تم في البنية الأساسية وعلى رأسها قطاع النقل والمواصلات وتحديد النقل البري وشبكة الطرق.

وأضاف من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع علي قناة "ten"، اليوم الثلاثاء، أن هذا ساهم في تقليل المعاناة التي يعانيها المواطن في حركته وزيادة معدلات الأمان المتعارف عليها دوليًا و أن شبكة الطرق ساهمت في تشغيل آلاف المصريين والحد من معدلات البطالة ودعمت خطط الدولة في التنمية.

وأوضح أن هناك خطة تنموية حقيقية تنفذ على الأرض في مجال استصلاح الأراضي وإنشاء المدن الجديدة والسياحة واستغلال المواد الخام الطبيعية الموجودة و بأن حديث وزير النقل عن ان انخفاض معدلات الحوادث لا يرتبط بجودة الطرق فقط كلام علمي سليم و أن إحصائيات الجهاز القومي للإحصاء تؤكد أن 67% من حوادث الطرق سببه العنصر البشري وهذا الامر محتاج معالجة.

وتابع أن تطبيق نظام النقل الذكي تدريجيًا والردع للمخالفين سوف يجعل مستخدم السيارة حريص على اتباع تعليمات المرور ويؤدي ذلك لخفض معدلات الحوادث مشددًا على ضرورة توعية النشأ بالمدارس على كيفية عبور الشارع بشكل أمن.