رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حديقة الحيوان تزف بشرى سارة للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان تستعد في اتجاهين أساسيين لاستقبال المواطنين خلال أيام إجازة منتصف العام، مضيفا: "لدينا مشروعات رائعة في الفترة الأخيرة للسادة الزائرين، منها حديقة الحيوانات الأليفة وهي الحديقة المفتوحة التي تتيح التفاعل بين الزائرين والحيوان مباشرة، بحيث يتم التقاط الصور والإطعام".

وأضاف رجائي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، أن الحيوانات الأليفة تشمل بعض الغزلان والطيور الجميلة مثل البغبغانات وبعض أنواع الزواحف واللاما وغيرها"، لافتًا إلى أن الحديقة يمكنها استيعاب 50 أو 60 ألف مواطن.

وتابع: "في عالم الحيوان لدينا خبرات كبيرة جدا، وبخاصة في إطار الرعاية المتضمنة التغذية والإيواء والإعاشة في ظل البرد، لدينا خطة معتمدة للتحصينات والوقاية، وهناك استعدادات خاصة لموجات البرد الشديدة، والأهم هو السيطرة على درجات الحرارة بالنسبة لجسم الحيوان عبر التغذية".

وأردف: "في هذه المواسم نمنح الحيوانات أغذية بسعرات حرارية عالية تجعل الحيوانات قادرة على التأقلم مع درجات الحرارة المنخفضة ونقوم بعمل نوع من انواع التدفئة بالنسبة للحيوانات، ونهتم برعاية الحيوانات في الفترة الماضية، والحيوانات كلها تبدو بصحة جيدة ولا يوجد لدينا أي حالات مرضية، ولدينا خطة تطهير يوميا للوقاية من الأمراض الوبائية".