رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الأرصاد تحذر من هذه الظاهرة بجميع أنحاء الجمهورية غدا‎‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم تحسن في الأحوال الجوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ومرتفع جوي على سطح الأرض يعملوا على زيادة فترات سطوع الشمس خلال فترة النهار.

وأضافت من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن اليوم تتلاشى فرص تساقط الأمطار على جميع أنحاء الجمهورية باستثناء بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري يشهدوا تساقط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية وعلى فترات متقطعة بنسبة حدوث لا تتجاوز 30%.

وتابعت أن الظاهرة المؤثرة تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تكون كثيفة اليوم على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الصعيد تكون كثيفة غدًا على أغلب الطرق المؤدية من وإلى جميع محافظات الجمهورية والتي تؤدي لغياب الرؤية الأفقية تتلاشي بمجرد سطوع أشعة الشمس.

وتابعت بأننا نشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة صباحًا  معتدلة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مائلة للدفء على جنوب سينا وجنوب الصعيد نهارًا بارد لشديد البرودة ليلًا على أغلب نحاء الجمهورية متوقعة استمرار هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع القادم.