رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

جاكبو يقود هولندا إلى ربع نهائي يورو 2024 بالفوز على رومانيا

هولندا و رومانيا
هولندا و رومانيا

تأهل المنتخب الهولندي، إلى ربع نهائي كأس أمام أوروبا 2024، عقب الفوز أمام نظيره الروماني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا في دور الـ16.

تقدم كودي جاكبو، بالهدف الأول للطواحين الهولندية، بتسديدة قوية في الدقيقة 20 من زمن المباراة بعد تمريرة من زميله تشافي سيمونيز، لتصبح النتيجة 1/0.

حاول منتخب رومانيا تعديل النتيجة خلال شوط اللقاء الثاني مكثفا محاولاته على المرمى، لكن دون جدوى ليحافظ منتخب هولندا على تقدمه.

عزز منتخب هولندا تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 83 من زمن المباراة، عن طريق لاعبه دونيل مالين، عقب تمريرة من مهاجم ليفربول كودي جاكبو، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني له والثالث للطواحين بالدقيقة 90، ليمنح بلاده الانتصار ، وبطاقة العبور إلى ربع نهائي يورو 2024.

من المقرر أن يواجه منتخب هولندا عقب تأهله على حساب رومانيا، الفائز من لقاء النمسا ضد تركيا، في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

ضمن منتخب هولندا تأهله إلى ثمن النهائي، مستفيدا من تواجده بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بينما تصدر منتخب رومانيا المجموعة الخامسة بنفس الرصيد من النقاط.
 

تم نسخ الرابط