رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هل هناك زيادة فى أسعار السيارات؟ أسامة أبوالمجد يجيب‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن هناك زيادة في أسعار السيارات بعض الشئ وهو وضع طبيعي لأن هناك العديد من السيارات في الجمارك وأن الاستيراد التجاري والشخصي وذوي الاحتياجات الخاصة كان متوقف في الجمارك وبعد مراجعة إدارة الجمارك كانت الردود بأن هناك تعديلات على النافذة وعدم القدرة على التسجيل على السيارات.

 

وأشار من خلال مداخلة هاتفية فى قناة "اكسترا نيوز" اليوم الإثنين، إلى أنه لابد أن يكون هناك فترة توفيق أوضاع قبل اتخاذ أي قرار وإصدار القرار بشكل علني للجميع و أن هناك 39 ألف سيارة محتجزة في الجمارك وهو ما يزيد في أسعار السيارات، متوقعًا أن يكون هناك زيادة في أسعار السيارات وعودة الأوفر برايس.

 

وشدد على أنه لا يجب أن يتم التعامل مع قطاع السيارات و أنه بدء خروج السيارات من الجمارك منذ يوم الأربعاء وزيادة الأسعار ليست في صالح المستهلك أو التاجر مضيفا متوقع زيادة 25% بأسعار السيارات ولكن عند خروج السيارات هذا الأسبوع لن يكون هناك زيادة في أسعارها.

 

واختم حديثه قائلًا نافذة الجمارك الخاصة ببند السيارات مغلقة ولا يتم التسجيل عليها وهذا يعني أنه ليس هناك استيراد والشئ الوحيد الذي يفتح التسجيل في السيارات هو المبادرة.

تم نسخ الرابط