رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هاني البحيري ‎لـ"وشوشة": تصميماتي لـ يسرا في "ملك والشاطر" عرضت بأسبوع باريس

يسرا و هاني البحيري
يسرا و هاني البحيري ‎

قال المصمم المصري العالمي هاني البحيري في تصريح خاص لـ"وشوشة" تفاصيل تصميماته للفنانة يسرا في مسرحية "ملك والشاطر" التي تعرض في موسم الرياض بالسعودية.

 

قائلاً: أن المسرحية عمل مبهر من حيث الإخراج والأزياء والديكور والقصة فانتازيا لكنها رائعة ومختلفة والأهم أنها لا تخاطب العصر الحديث من الانترنت، والجميل في المسرحية أنها تشبه قصص ألف ليلة وليلة.

 

وأضاف: شخصية ملك هي أميرة البلاد وتصاب باللعنة وتنام طوال السنة وتستيقظ يوم واحد في العام وهذا اليوم تحقق فيه رغبات أهل المدينة التي تحكمها، وتقابل الشاطر حسن النجم "أحمد عز" وهو من سكان البلد لكنه شاطر ويستطع تخطى المخاطر.

 

وأشار: ارتدت يسرا شخصية ملك الفستان الذهبي عند استيقاظها وهو مُرصع بالسواروفسكي والاسترس وعليه رداء كاب من الدانتيل وهذا الفستان تم عرضه في عام 2020 ضمن أسبوع باريس للموضة، وعند رؤية تصميماته لاسبوع الموضة استلهمه أن هذا الفستان يناسب الشخصية، والفستان لم يضاف له أي تعديل بل ارتدته النجمة يسرا مثلما هو.

 

وأكد هاني البحيري أنه قرأ السكريبت مع المخرج محمد المحمدي والانتاج ويسرا واستغرق جلسة مكثفة لعمل كل شخصية في المسرحية لوك يناسبها في هذا الجزء.

 

وهناك فستان أبيض اللون مشغول بالذهبي يظهر بعدما تنام ملك وتقوم تأخذ شاور وهناك استعراض للاستحمام وهي أنها اصبحت منتعشة لذلك كان الفستان شكله أنيق وفريش.

 

وتابع: هناك فستان خاص بالرقصة "هاكا هاكا" تكون مثل أكلى لحوم البشر وتظهر بفستان فوشيا مزين بالريش خاص بالرقص وهو فستان قطعتين قطعة بنطلون داخلي فوشيا ومنسق مع فستان كورساج بالريش والاسترس وجميعه شيفونات ومتكلف حوالي 40 متر قماش لأنه بأكمله شيفون طبقات.

 

وتابع: هاني البحيري جميع التصميمات مع الاكسسوارات والتاج وكل المجموعة، وهناك فستان يسمى أم الشعور وتضع يسرا شعر حوالي 5 متر ويمسكه مساعدين الملكة وارتدت فيه فستان برتقالي ناري مشغول بالاخضر الفسفوري، وهناك فستان من الكحلي مقسم إلي اثنين بنفسجي غامق مع كحلي والفستان معه كاب لأنه يجسد أنها الساحرة الشريرة وكاب الفستان مشغول بالسيرما السيفلر والالماس السوارفسكي، وعندما تخلع الكاب والكابيشو الذي عليه تظهر بتاج ألماس على الشعر والفستان باكمله عليه كريستال وشراشيب والماس مغطى اللون الاوبرجين.

 

واختتم "هاني البحيري" الفستان الخاص بالفاينال من اللون الاحمر ومعه التاج والكولييه والشغل باكمله من الأحمر في الأحمر والكريستال والسواروفسكي والشيفون وشكله يعكس أنها أميرة.

إليكم الصور…

تم نسخ الرابط