رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حوار/ ريهام عبد الغفور: محظوظة بالمشاركة فى "الغرفة 207".. وربحت رهان "منعطف خطر"

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور
استغرقت 3 ساعات للتحضير لمشاهد "الغرفة 207" وتأثرت بأحداثها
بساطة "وش وظهر" هو سر نجاحه.. وأسعى لتقديم مراحل عمرية مختلفة
تخوفت من عرض أكثر من مسلسل بوقت واحد عبر "شاهد"
أشارك فى الموسم الرمضانى 2023 بـ "الرشيد".. وأنتظر "ليلة العيد"

تمكنت الفنانة ريهام عبدالغفور، من تحقيق نجاح جماهيرى كبير بعدة أعمال درامية متتالية دون أن تخفق فى أيًا منهم، لتكون فى مقدمة نجمات جيلها بدرجة عالية من الابداع والتميز والاختلاف فى تقديم أدوارها، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشفت "عبدالغفور"، تفاصيل وكواليس أعمالها والذى كان آخرهم مسلسل "الغرفة 207"، بالاضافة لأعمال سابقة وتحضيراتها لهم وكيفية اختيار أدوارها بعناية شديدة، إلى جانب حديثها عن استعدادها للموسم الرمضانى 2023، وجديدها فى السينما، وتفاصيل أخرى داخل الحوار.. وإلى نص الحوار:

بداية.. حدثينا عن ردود الأفعال حول شخصيتك فى "الغرفة 207"؟
سعيدة جدًا بردود أفعال الجمهور وبالتجربة جميعها بكل تفاصيلها، فهى مستوحاه عن كتابات الراحل أحمد خالد توفيق، وهو مبدع فى كل اعماله وخاصة فى هذا العالم مثل "ماوراء الطبيعة" والعوالم الموزاية لها، ويعرض عبر منصة شاهد أيضًا والتى تمكنت من تقديم محتوى ممتع للجمهور، وكانت الشخصية مفاجأة كبيرة لهم.

وما الذى جذبك لهذه النوعية من الأعمال الدرامية؟
دائمًا ما أتحمس للتجارب الجديدة التى لم أقدمها للجمهور، وبالطبع شخصية "شيرين" غنية بالتفاصيل النفسية والمركبة التى لا يمكن أن أرفض تقديمها والدخول فى عالمها الخاص لأنها المرة الاولى لى وكنت محتمسة على المستوى الشخصى، خاصة أن الكاتب تامر ابراهيم قدم السيناريو والحوار بشكل مختلف.

وماذا عن شخصية شيرين وتحضيرك لها؟
شخصية شيرين كانت صعبة ومُجهدة للغاية خاصة فى تحضيراتها والدخول فى عالمها الخاص، بالاضافة للشكل الخارجى حيث كنت أخضع لجلسات المكياج لأكثر من 3 ساعات قبل التصوير وهو أمر مرهق للغاية، ولكنى أرى نفسى محظوظة بالمشاركة فيه.

وماذا عن تحدياتك بهذه النوعية من أدوار الرعب؟
أنها تظهر بشخصيتين مختلفتين، الأولى طبيبة وتبدو حقيقية وطبيعية، والاخرى من عالم آخر وتبدو خيالية وتمثل العالم الأكبر للرعب داخل الأحداث وأن تكون سبب الغموض داخل "الغرفة 207" والمحرك الأساسى للأحداث.

وكيف أثرت عليكِ أجواء المسلسل والرعب داخله؟
بالطبع تأثرت لأننى كنت ألعب الدور الأكبر فى حالة الرعب وخاصة مع ديكور المسلسل والأجواء العامة بالفعل، ولكنىّ تمكنت من الخروج منه سريعًا.

لاحظنا تنوعك فى تقديم أدوار مختلفة الفترة القليلة الماضية .. فهل يلعب الحظ دوره معك؟
هو كرم وتوفيق من الله، وأحاول إنتقاء الأدوار المختلفة بقدر المستطاع وأرى أننى محظوظة أن يتم عرض هذه الأعمال المختلفة وفى فترة متقاربة وممتنة لكل من ساهم فى أن أشارك بهذه التوليفة المختلفة من الشخصيات والأعمال والتى حققت نجاح كبير حقيقي.

وماذا عن مسلسل "منعطف خطر" وخاصة أنك جسدتِ شخصية أم؟
لم أقلق من تجسيد شخصية الأم، لأن رهانى الحقيقي كان على الشخصية أن أقدم مرحلة عمرية مختلفة خاصة أن الدور مناسب لى وجذبنى تفاصيلها المختلفة وأرى أننى ربحت الرهان لما حققه المسلسل من نجاح على مستوى الجمهور والنقاد وهذا الاجمال قلما يحدث.

وماذا عن أصعب مشاهدك بالمسلسل؟
جميع مشاهد شخصية "جيهان" كانت صعبة، لأن حياتها سرعان ما تتحول من حياة طبيعية وسعيدة مع أبنائها فى الحلقات الأولى لأم تتفاجىء بمقتل ابنتها الكبرى وتبدأ رحلتها مع مأساه حقيقية وخاصة أن أغلب المشاهد كانت دون مكياج وبملابس سوداء وتبدو عليها حالة الحزن والفقد طوال أحداث المسلسل.

شاركتِ أيضًا بمسلسل "وش وضهر" وحقق نجاح جماهيرى كبير منذ عرض حلقاته الأولى.. فما السر؟
السر فى بساطته واستعراض مدينة طنطا بأجوائها بشكل تفصيلى وحقيقي جعل الجمهور يعيش أجواء المسلسل ويتعلق به، فشخصية "ضحى"، عاشت تفاصيل حقيقية دون تصنع وواجهت تحديات وصراعات فى حياتها وأرى أن هذه النوعية من الأعمال الاجتماعية والبسيطة تكون تيمة ناجحة للجمهور بشرط الدقة فى تفاصيلها.

ألم تتخوفين من عرض أكثر من مسلسل لكِ خارج السباق الرمضانى وعبر منصة واحدة الكترونية وليس عبر شاشة التلفاز؟
بالطبع، كان لدي تخوف، ولكن الحقيقة برغم من أن هذه الأعمال يتم عرضهم على منصة إلكترونية واحدة؛ إلا أنهم حازوا على نسب مشاهدة عالية، وهذا أسعدنى كثيرا، كما أسعدتني بشكل كبير الإشادة من معظم النقاد بالإضافة إلى الجمهور الذي لمست إعجابه من خلال السوشيال ميديا وفي الشارع.

هل نستطيع القول بأن ريهام عبدالغفور أصبحت نجمة منصة شاهد لعام 2022؟
ضاحكة، "الحمد لله ويارب عقبال كل سنة".

هل تشاركين فى الموسم الرمضانى المقبل؟
بالفعل، تعاقدت على مسلسل "الرشيد" مع صديقى الفنان المبدع محمد ممدوح، ومن اخراج مى ممدوح ويتضمن 15 حلقة، ومن المقرر انطلاق تصويره نهاية شهر ديسمبر.

وماذا عن السينما؟
أنتظر عرض فيلم "ليلة العيد"، وقد تم الانتهاء من تصويره منذ فترة، ويناقش عدة قضايا هامة لأول مرة ويجمع عدد كبير من الفنانين من بينهم يسرا، سميحة أيوب، ريهام عبدالغفور، سيد رجب، يسرا اللوزى، عبير صبرى، هنادى مهنى، أحمد خالد صالح، محمد لطفى، نهى صالح، مايان السيد، عارفة عبدالرسول، تأليف أحمد عبدالله، إخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج أحمد السبكى.