رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

فاطمة نصر: قدمنا "جلال الدين" لنُغير نظرة المجتمع

فاطمة نصر
فاطمة نصر
ads
أكدت الفنانة التونسية فاطمة نصر، أنها لم تقلق من تقديم فيلم "جلال الدين" الذي تم عرضه ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، ومن المقرر أن يُعرض خلال الفترة القادمة بالعديد من المهرجانات، متابعة أن من المهم أن يتم تقديم أعمال فنية جريئة.

وأضافت في تصريح خاص لـ"وشوشة" أن الهدف من تقديم الفيلم هو تعزيز روح السماحة بداخل كل إنسان، قائلة: "الفيلم يناقش العديد من القضايا الاجتماعية وأهمها التسامح، مثلما تحدثنا بالعمل إذا هناك فتاة لها ماضي شيء لا بد أن نعطيها فرصة جديدة في الحياة، وربما يتم تغيير نظرة المجتمع بعد مشاهدة هذا العمل لأن نظرة المجتمع قاسية جدًا في كل شيء".

وأشارت فاطمة نصر إلى أن الفيلم أخذ فترة كبيرة للتحضير له ما يقرب من 6 سنوات إلى أن تواجد الدعم المادي لإنتاجه وظهر للجمهور، أما عن عرضه ضمن مهرجان القاهرة، فقالت إنه مهرجان عريق ودائمًا يُعرض الأفلام المُهمة.

واختتمت فاطمة نصر حديثها عن فيلم "جلال الدين" كاشفة أن جميع مشاهدها ضمن العمل صعبة جدًا، موضحة أن الدور جديد عليها وهناك مشاعر كثيرة ومُختلفة عاشتها، وعن مشهد النهاية تعجبت من البعض الذين لم يفهمون نهاية الفيلم.

يذكر أن فيلم "جلال الدين" بطولة كل من: ياسين أحجام، فاطمة ناصر، فاطمة الزهراء بلادي، تأليف وإخراج حسن بنجلون، وتدور أحداثه حول "جلال الدين" الذي يرفض تقبل وفاة زوجته ثم يقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين سنة يصبح معلمًا صوفيا يعيش مع أتباعه.