رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بعد فوزه بجائزة أحسن ممثل.. ماهر الخير: أهدي جائزتي للسينما السودانية

وشوشة
وشوشة
ads
أكد الفنان السوداني ماهر الخير، بطل فيلم "السد" الذي فاز بجائزة أحسن ممثل ضمن المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة، أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الجائزة، ويقدمها للسينما السودانية.

وأضاف "ماهر" في تصريح خاص لـ"وشوشة" أنه ذهب للمخرج علي شري، وتحدث معه وقال له إنه يتمنى أن يكون في فيلم "السد" وتابع متحدثًا عن أصعب شيء شعر به في أول تجربة له في الفيلم فقال: "هو إظهار المشاعر ما بين الفرح والحزن، أنا من جوايا بحب التمثيل لكن اكتشفت أنه صعب جدًا، وهذه أول مرة اقف أمام الكاميرا، واتحمست واتشجعت إني امثل، وإن شاء الله اكمل في التمثيل".

وكان قد أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، بدار الأوبرا المصرية، عن فوز الممثل السوداني ماهر الخير بجائزة أحسن ممثل ضمن المسابقة الدولية، عن فيلم "السد"، مناصفة مع الممثل محمود بكري عن فيلم "علَم".

فيلم "السد" إنتاج فرنسا، لبنان، السودان، قطر، ألمانيا، صربيا، وتدور أحداثه أثناء الثورة السودانية عام 2019، حول "ماهر" الذي يعيش في السودان بالقرب من سد مرِوي، ويعمل في مصنع طوب يرتوي من مياه نهر النيل، كل مساء يتسلل إلى الصحراء، ليؤسس بناءً غامضًا تدب فيه الحياة أثناء انتفاضة الشعب السوداني، والعمل بطولة ماهر الخير، وإخراج علي شري.