رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حسين فهمي: أشعر بالفخر بالصورة التي خرج بها مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام

حسين فهمي
حسين فهمي
ads
قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، أنه يشعر بالفخر والرضا بالصورة التي خرج بها المهرجان هذا العام، مشيرًا أنه كان وراء هذا مجهود كبير استغرق شهور في البحث عن الأفلام وما الذى سنقدمه للجمهور واختيار لجنة تحكيم قوية، والفعاليات التي سيتضمنها المهرجان. 

وتابع "فهمي" في حواره خلال حفل ختام أن زيادة عدد الجمهور المشاهد للأفلام هذا العام أسعده كثيرًا، وأكد أنه مهتم أن يستمر ترميم الأفلام القديمة التي شكلت تاريخ السينما المصرية حتي يتم المحافظه عليها، كما حدث هذا العام مع فلمين "أغنية علي الممر" و"يوميات نائب في الأرياف". 

وأضاف حسين فهمي ان السينما المصرية لديها الامكانيات للمنافسة عالمياً من حيث المعادات والمواضيع، وأكد أنه كان حريص على تجهيز المكان لكي يتيح الفرصة لذوي الهمم للتواجد وحضور فعليات المهرجان. 

انطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.