رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

في عيد ميلاد "باشا مصر".. هكذا أصبح أمير كرارة نجم متألق في سماء الفن على مدار 20 عامًا‎‎

أمير كرارة
أمير كرارة
ads
حينما ننظر لمشواره الفني منذ بدايته حتى الآن نراى رحلته مليئة بالصعوبات ولم تكن سهلة أبدًا، فهو نجم حفر اسمه باجتهاد ذاتي إلى أن وصل وأصبح من أهم أبطال الأعمال الفنية سواء في الدراما أو السينما، نحنُ نتحدث عن الفنان أمير كرارة، أو كما يلقبه جمهوره وكل مُحبيه "باشا مصر"، وهذا اللقب لم يأتي من فارغ ويستحقه عن جداره.
 
ولأن اليوم 10 من أكتوبر، هو ميلاد النجم أمير كرارة، سنكشف لكم في السطور التالية بالدليل كيف أصبح "باشا مصر" نجم متألق في سماء الفن على مدار 20 عامًا؟

3 صنايع والبخت رائع
يمتلك أمير كرارة، العديد من المواهب الفنية، بجانب موهبته في التمثيل، فكانت بدايته عام 2002 من خلال تقديم أشهر برنامج لاكتشاف المواهب وهو "ستار ميكر"، ومن هنا حقق نجاحًا كبيرًا، وأصبح من أشهر الإعلاميين، وحتى الآن يُبرز موهبته في تقديم البرامج في برنامج "سهرانين" الذي يستضيف أشهر النجوم.

وبجانب موهبته في التمثيل وتقديم البرامج لديه موهبة ثالثة، وهي الغناء فكثير ما نشاهده من الوقت للآخر يُغني مع أشهر المطربين من خلال برنامجه "سهرانين" إلى أن طالبه الجمهور بتقديم أغاني خاصة به.

بداية فنية ناجحة
نعود مجددًا لبدايات أمير كرارة، فبعد نجاحه في برنامج "ستار ميكر"، دخل إلى عالم التمثيل من خلال سيت كوم يحمل اسم "شباب أون لاين"، ومن بعدها توالت أعماله الفنية، ومن أبرزها: "أحلي الأوقات، زكي شان، عمليات خاصة"، وفي عام 2011 كان مسلسل "المواطن اكس" نقلة ومحطة مهمة في مشوار "كرارة" الفني، ومن بعد ذلك توالت النجاحات والبطولات، في العديد من المسلسلات، ومنها: "روبي، طرف ثالث، حواري بوخارست، ألف ليلية وليلة، الطبال".

إبداعه في دور الضابط  جعله "باشا مصر"
كانت بداية أمير كرارة مع تجسيد دور الضابط من خلال مسلسل "كلبش"، والذي استمر نجاحه على مدار ٣ أعوام متتالية، فكان نجاح غير عادي، ومن هنا لقبه الجمهور بـ"باشا مصر"، ولم يكن هذا النجاح الوحيد لـ"كرارة" في دور الضابط، بل قدم ملحمة "الاختيار" في جزأه الأول، من خلال شخصية الشهيد "المنسي" ليكون نقطة انطلاق أهم مسلسل جاء على تاريخ الدراما في الفترة الأخيرة.

ثم طل علينا برمضان الماضي من خلال مسلسل "العائدون" الذي يتحدث عن الفكر الداعشي الارهابي، وتوعية الشباب من خطورته، ويظهر أمير كرارة في شخصية الضابط، ولكن بشكل مختلف تمامًا، فقدم ضابط في جهاز المخابرات، مما جعل الشخصية مغايرة لما جسده سواء في "الاختيار" أو "كلبش" كما كان أدائه مُميز، واستطاع أن يحقق نجاح في تجسيد دور الضابط ولكن لكل شخصية أداء مُختلف.

هذا ما يميز موهبة أمير كرارة
بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه في دور الضابط مثلما ذكرنا سابقًا، إلا أن "كرارة" لديه ذكاء فني جعله يتلون ويتقمص العديد من الشخصيات المُختلفة والمتواجدة في مجتمعتنا العربية، ونذكر منها دوره في مسلسل "نسل الأغراب" الذي قدم من خلال هذا العمل شخصية "غفران الغريب"، حيث احتل بها "السوشيال ميديا" وأصبح تريند وقت عرض المسلسل برمضان عام 2021، وذلك بعد جُملتة الشهيرة: "كتع كسل كسح" وأصبح رواد مواقع التوصل الاجتماعي يستخدموا تلك الجُملة حتى الآن، وبخلاف هذه الشخصية الصعيدية قدم "كرارة" العديد من الشخصيات المُختلفة.

وبعد كل النجاحات التي حققها أميرة كرارة خلال مشواره الفني، ما زال الجمهور ينتظر أعماله الفنية الجديدة، والجميع لديه شغف كي يشاهد "باشا مصر" في رمضان 2023 من خلال مسلسله الجديد "سوق الكانتو"، والمتوقع أن يحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.