رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

محافظ بورسعيد يكشف عن توجيهات الرئيس السيسي بشأن المحافظة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح
ads
قال اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة نجحت في تطويرها بمواردها الذاتية والدخول لتطوير المناطق العشوائية وتحويلها إلى مناطق حضارية.


وأضاف "الغضبان" في حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة": "ومن هنا بدأنا نشتغل أسهل حاجة إني أعمل حيطان وابني ولكن صعب أنك تغير سلوك اشتغلنا على تغير السلوك مع مؤسسات المجتمع المدني".

وتابع "والمحور الثاني كان مع الجهات التنفيذية للمحافظة وبقينا نشتغل هذا التكامل عملنا منظومة جميلة مفيش حد بيقول أنا حتى أصبحت المحافظة بالكامل مؤهلة أن تقوم بعمل  برامج لتأهيل الشباب والأطفال، مخلناش حد يعتمد على مساعدات ولكن نعطيهم حرفة ونعلم أولادنا الصغريين وتم إعادة تشكيل هذه المنطقة ومن هنا يأتي انتمائهم إليها".

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوزيع عقود ٥٨ مصنعا على الشباب في عام 2016، وبعدها تم تخصيص مجموعة أراضي بقيمة 254 مليون جنيه تم تقسيطها على 5 سنوات وإعطائها لصغار الشباب والمستثمرين بإجمالي 112 مصنعا.

وأوضح أن المحافظة بها منطقة صناعية تعمل منذ الثمانينات والتسعينيات ولكن لم يكن بها تطوير وكان بها أراضٍ فارغة شاسعة وكان لهذه المنطقة مجلس إدارة عظيم يعمل بنظام عمل معين، منوهًا إلى أن هناك توجيها رئاسيا بتحويل المحافظة من تجارية إلى صناعية.