رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حوار/ محمد شاهين: "الليلة واللي فيها" تناول موضوع جريء بدون خدش للحياء.. ومشتاق للكوميديا

محمد شاهين
محمد شاهين
ads
فنان يتمتع بموهبة كبيرة، تمكن من أداء الأدوار الكوميدية والتراجيدية المركبة بنفس البراعة والتلقائية، وهذا ما جعله يدخل قلوب الجمهور ويترك بصمة بشخصياته التي قدمها سواء في السينمات أو الدراما التلفزيونية، هو الفنان محمد شاهين الذى امتعنا بأدائه بمسلسل "الليلة واللي فيها"، لذا حرص "وشوشة" على أجراء حوار معه ليكشف لنا عن أسباب مشاركته في العمل وعن ردود الأفعال التى تلقاها عن المسلسل وأعماله القادمة، وغيرها الكثير من التفاصيل، وإلي نص الحوار..

في البداية.. ما الذى حمسك للمشاركة في مسلسل "الليلة واللي فيها"؟
كنت اتمنى منذ فترة طويلة العمل مع المخرج هاني خليفة، وعندما عرض على سيناريو مسلسل "الليلة واللي فيها" انبهرت جدًا بالنص الذى كتبه محمد رجاء، كما أن العمل أحداثه سريعة مما لا يجعل مجال لشعور المشاهد بالملل، فهو قدم حالة مختلفة وشكل جديد، لذلك لم اتردد في المشاركة به.

ما الذي جذبك لشخصية "أيمن" التي قدمتها وكيف حضرت لها؟
في الحقيقة كان للأستاذ هاني خليفة، دور كبير في خروج شخصية "أيمن" بهذه الصورة فهو ساعدني كثيرًا في التحضير للشخصية، وما إعجابي فيه أنه السهل الممتنع فقد يظهر أنه سهل لكنه به الكثير من التفاصيل والمشاعر فهو كان في حيره بين والدته وزوجته، فهو يريد أن يحقق التوازن بين عمله وبيته لكنه لم يتمكن من تحقيق هذه المعادلة، كما أنه على الرغم من المشاكل التي بينه وبين "رشا" زوجته إلا أنه مازال يحبها، فهو شخصية ثريه على الرغم من بساطتها.

نهاية المسلسل كانت مفتوحة وغير متوقعه.. فهل هذا يعني أن هناك جزء ثاني له؟
نهاية المسلسل كانت مفاجأة، وهذا ما جعل الناس تعتقد أنه قد يكون له جزء ثاني، لكن هذا غير صحيح، لأن المسلسل هو حالة وقصة حدثت خلال 6 ساعات، كما أننى أرى أن الأحداث انتهت بأفضل نهاية ممكنه، وجعلت المشاهد يتخيل ويكتب النهاية التي يتوقعها.

المسلسل كما لقي إشادة تعرض أيضًا لانتقادات بسبب جرأة الموضوع الذي يتناوله.. ما تعليقك على هذا؟
بالفعل العمل يناقش موضوع جريئ ولم يناقش من قبل، ولكن التناول لم يحمل أي مشهد خادش لأعين المشاهدين، ولكنها معلومات وموضوعات موجود بالفعل وتحتاج إلى الحديث عنها، وتناول مثل هذه الموضوعات قد ينبه البعض لمعاناتهم من مشكلات نفسية تحتاج لتدخل طبيب معالج وضرورة البحث عن مساعدة.

كيف كانت كواليس العمل مع زينة في المسلسل؟
الحقيقة أننا لم يكن هناك متسع من الوقت أثناء التحضيرات لأن نتقابل فترة طويلة، لكن زينة أبدعت في هذا العمل وقدمت دورها على أكمل وجه، وكذلك كل أبطال لعمل قدموا شخصيتهم بشكل أكثر من رائع وعلى رأسهم الأستاذ علاء مرسي والأستاذة سماح أنور.

متي ستبدأوا في الجزء الثاني من مسلسل "سوتس بالعربي"؟
الجزء الثاني من المسلسل لن يعرضه في رمضان القادم بسب التزام عدد من الأبطال بأعمال آخري، ولكن لن تتغير الأحداث عن النسخة الأجنبية بسبب حقوق الملكية.

ما سر حب الجمهور لشخصية قدري الزيات على الرغم من كراهيتهم له في النسخة الأجنبية؟
قدري الزيات من الشخصيات المفضلة بالنسبة لي وكما نقول هو شخصية "رخمة" بشكل كبير، ولكني حاولت أن يحبها الجمهور وكنت أمثل بعض المشاهد بصدق كبير وأبذل بها مجهودا أكبر حتى يُدرك الجمهور أن قدري ليس سخيفا دون سبب ولكنه مر بظروف ما جعلت شخصيته هكذا.

أبتعد في الفترة الماضية عن أدوار الكوميديا لم تشتاق لتقديم شخصيات كوميدية؟
انا أقدم الأدوار التى تستفذني وأرى أنني سأقد خلالها شيء مُختلف، وبالفعل مشتاق أن أقدم عمل كوميدي بسيط بعيد عن السيكوباتية الموجودة في "الليلة واللي فيها" والشر الموجود في شخصية "قادري" التى ظهرت بها في "سوتس بالعربي"، وأتمني أن يحدث هذا في الفترة القادمة.

في النهاية.. ما الجديد الذي تحضر له بعد "الليلة واللي فيها"؟
أصور حاليًا الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي"، وسيحدث تطور كبير في الموسم القادم وكل شخصية لها أزماتها ومواقفها التي تتطور مع مرور الأحداث، كما استعد لتصوير فيلم "وش في وش" بالتعاون مع أمينة خليل ومحمد ممدوح من إخراج خالد الحلفاوي.