رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن تقليد جديد في الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي‎‎

أندرو محسن
أندرو محسن
كشف أندرو محسن مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تقليد جديد سينفذه المهرجان في الدورة الـ 44 القادمة، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وقال "أندرو" عبر قناة مهرجان القاهرة علة موقع "يوتيوب" :"أن المهرجان يكرم إسم مهم من صناع الأفلام المهمين ويتم الإعلان عنه قريباً، ويكون له أكثر من جانب للإحتفال بهذا الإسم، وقام المهرجان منذ سنتين تكريم المخرج العالمي فنليني إحتفالا بالمئوية، ولقي وقتها قبول كبير، ويكون هذا بديل من وجود دولة ضيفة شرف".
 
أما عن معايير اختيار الأفلام، فقال: "لم تتغير معايير اختيار الأفلام الموجودة في المهرجان عن السنوات الماضية، والتي منها الجودة الفنية والتي لا جدال فيها فهي العامل الأساسي بجانب وجود عوامل أخرى مثل التنوع الجغرافي والأفكار"، وتابع: "وأعتقد أن هذا العالم ستضم المسابقة الدولية أشكال مختلفة حيثُ تعد الشيء الأبرز في المهرجانات، ووجود عروض عالمية أولى حتى يكون المهرجان نافذة لأفلام لم تعرض من قبل، بجانب أعمال جديدة لصناع".

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وافريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة  في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس.