رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

في ذكرى ميلاد "المايسترو".. لماذا غضب حسن يوسف من صالح سليم؟‎‎

حسن يوسف و صالح سليم
حسن يوسف و صالح سليم
ads
يحل اليوم 11 سبتمبر، ذكرى ميلاد "المايسترو" صالح سليم، فهو واحد من أهم رموز الكرة المصرية وحقق نجاحات غير مسبوقة كلاعبا ورئيسا للنادي الأهلي، وله نجاحات أيضًا في مجال الفن وبالتحديد في السينما، حيث قدم 3 أفلام، وهم: "السبع بنات، الشموع السوداء"، وآخر فيلم "الباب المفتوح"، الذي شارك معه الفنان حسن يوسف، وبسبب هذا العمل غضب "يوسف" من "سليم".. فما السبب؟

تحدث حسن يوسف، في لقاء سابق له، عن كواليس ترشيحه لفيلم "الباب المفتوح" الذي شارك في بطولته بجانب "المايسترو"، وفاتن حمامة، فقال: "كنت مرشحًا للدور الذي جسده صالح سليم، إلا أن فاتن حمامة كان لها رأي آخر، وطلبت من المخرج هنرى بركات، أن يستبدلني بصالح سليم".

وكشف "يوسف" عن السبب الذي جعل فاتن حمامة ترشح لصالح سليم لدوره، قائلًا: "من باب أنه صديق لفاتن، ولزوجها الفنان عمر الشريف، في ذلك الوقت، وشعرت بالاستياء من كل شيء، وتواصل معي هنرى بركات وأخبرني بهذا القرار"، وتابع إنه لم يحب دوره في العمل لأنه لم يكن مؤثرًا وبلا ملامح، ولم يظهر بالشكل الجيد. 

أما عن ذكريات حسن يوسف عن  فيلم "الباب المفتوح" مع صالح سليم، فكانت على نقيد ما حدث قبل بدء تصوير العمل، فكشف عن هذا التعاون قائلًا: "كانت المرة الأولى التي نلتقي بها بعمل، وأذكر إنه في السينما يتعامل بنفس طبعه كلاعب، بمنتهى الالتزام، ويكره جدًا الضحك في العمل، وأنا لا أستطيع أن أتوقف عن المزاح والضحك، فكان يضحك معي كثيرًا".