رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حسام موافي: الموبايل هيدخلك جهنم

حسام موافي
حسام موافي
حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، من خطر استخدام البعض للسوشيال ميديا على نفسهم، قائلًا إن هناك العديد من الأشخاص لديهم حالة من الغيبة من الكلمات التي تخرج من أفواههم، دون إدراك خطورتها ومدى تأثيرها على صحة الأشخاص وتسبب لهم العديد من الآثار النفسية السيئة.

وأضاف خلال برنامجه "ربي زدني علما"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك فتاة في مرحلة الثانوية العامة متفوقة للغاية، وسط ترقب من الأقارب والأهل بحصول الفتاة على درجات عالية، ولكن بعد ظهور النتيجة لم يحالفها الحظ.

وتابع، أن الفتاة عاشت في حالة حزن شديد، ليس بسبب حصولها على درجات منخفضة، ولكنها وجدت شماتة غير مقبولة من زملائها والأشخاص المقربين لها، وتم معايرة الفتاة بسبب المجموع، وعدم تحقيق حلمها.

واستطرد، أن الفتاة كشفت الأصدقاء المحبين لها، والكارهين لها ولا يتمنون الخير لها، موضحًا أن الشماتة كانت سبب رئيسي في تدهور الحالة الصحية للعديد من الأشخاص.

واختتم أستاذ طب الحالات الحرجة، بأنه منذ أيام الرسول "صل الله عليه وسلم" كان هناك المنافقين الذين عملوا على تدمير صحة الآخرين من خلال ما يتحدثون عنه ويتلفظون به، كما أن الكلام المرسل عبر الهاتف المحمول يؤدي إلى أذى نفسي للآخرين، كما أن النفاق يعد ضمن الأسباب الرئيسية لدخول أصحابها إلى جهنم يوم القيامة.