رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. أبرز النجمات اللواتي جسدن شخصيتها

وشوشة
وشوشة
ads
توفيت الملكة إليزابيث الثانية في مساء الخميس الثامن من سبتمبر، عن عمر يناهز 96 عامًا بعد أن حكمت إنجلترا لأكثر من 70 عامًا، وذلك ما جعلها واحدة من أهم الملكات في التاريخ، فهى كانت شخصية شخصية ملهمة وكانت حولها الكثير من التساؤلات، و تم تناول شخصيتها  في أكثر من عمل درامى، وبرع عدد من النجمات فى تقديم دورها، و منهم: 

إيما طومسون
قدمت الفنانة إيما طومسون دور الملكة إليزابيث في "Walking the Dogs" الذى عرض فى عام 2012، تدور أحداثه حول اقتحام قصر باكنغهام الشهير لمايكل فاجان في عام 1982.

كريستين سكوت توماس
وكذلك كريستين سكوت توماس التى ظهرت بدورها في مسرحية "The Audience" وتشاركت مع هيلين في تقديم نفس الدور، تولت توماس الدور في عام 2015 في مسرح أبولو بلندن وتم تعيينه من قبل الملكة إليزابيث الثانية. 

هيلين ميرين 
اما الفنانة هيلين ميرين قدمت دورها في فيلم "The Queen" عرض الفيلم عام 2006، حول آثار وفاة الأميرة ديانا. فازت ميرين بجائزة الأوسكار عن دورها في دور الملكة إليزابيث  

كلير فوي
و من الفنانات التى قدموا دور الملكة إليزابيث كلير فوي في "The Crown" في الجزئين الأول والثاني من المسلسل، وحصلت على جائزة جولدن جلوب ونقابة ممثلي الشاشة لالتقاطها صعود الملكة إليزابيث الثانية للحكم، في عام 2016. 

أوليفيا كولمان
في "The Crown" قدمت أوليفيا كولمان الحائزة على الأوسكار دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسمين الثالث والرابع من فيلم The Crown ، وفازت بجائزتي Emmy وجائزة Globen Globe عن دورها كملكة. 

إيميلدا ستونتون
ظهرت ايضًا الفنانة إيميلدا ستونتون دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسمين الخامس والسادس من مسلسل "The Crown". 

سارة جادون
قامت الممثلة الكندية سارة جادون، بتجسيد شخصية الملكة إليزابيث الثانية، وذلك في فيلم Aroyal night out، والذي تم إصداره عام 2015. 

فريا ويلسون
كان فيلم The King's Speech من أبرز الأعمال التي قدمت عام 2010، ولعبت فيه الممثلة فريا ويلسون دور الملكة إليزابيث وهي طفلةٌ صغيرة، تدور أحداثه حول  قصة محاولة والدها الملك جورج السادس التغلب على التحديات التي واجهته بعد أيام من تتويجه على العرش. 

جين ألكسندر 
أما فى فيلم William & Catherine: A Royal Romance قامت الممثلة جين ألكسندر الحائزة على جائزة إيمي وتوني بدور البطولة في دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم "ويليام وكاثرين: الرومانسية الملكية" عام 2011، وتدور أحدثه حول قصة حب وزواج حفيد الملكة، الأمير ويليام وكيت ميدلتون. 

ماجي سوليفان
وكذلك فى Harry & Meghan ، A Royal Romance قدمت ماجي سوليفان دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم عام 2018 "Harry & Meghan ، A Royal Romance" وتكملة 2019 ، "Harry & Meghan ، Becoming Royal".

باربرا فلين
في The Queen عرضت القناة الرابعة البريطانية لأول مرة الفيلم عام 2009، حيث قامت خمس ممثلات بدور الملكة إليزابيث الثانية على مدار حياتها. لعبت باربرا فلين وسامانثا بوند وإميليا فوكس وسوزان جيمسون وديانا كويك دور الملكة في عصور مختلفة من حكمهايث

روزماري ليتش 
لعبت النجمة البريطانية الراحلة روزماري ليتش في فيلم "Margaret" دور الملكة إليزابيث الثانية في عام 2009، تدور أحداثه حول رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر. تلقى الفيلم رد فعل عنيف من قصر باكنغهام لإيحاء أن الملكة شجعت تاتشر على الاستقالة. أصدر قصر باكنجهام بيانا رسميا جاء فيه: "لا نناقش أبدًا أي شيء يتعلق بالاجتماعات التي تعقدها الملكة مع أي من رؤساء وزرائها".