رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"العربيات بايظة".. عمرو أديب يوجه رسالة إلى وزير الطيران

عمرو أديب
عمرو أديب
قال الإعلامي عمرو أديب، إن المطار هو البوابة الأولى لمصر، حيث أن أي دولة في العالم لديها سياحة مزدهرة لا بد أن يكون لديها مطار عظيم، حيث يبدو أن السياحة العظيمة تحتاج لمطار عظيم.

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن هناك علاقة شرطية بين المطار والسياحة، ونحن في حاجة إلى تطوير مطاراتنا، مضيفا: "المطارات عندنا هى الوحيدة في العالم اللي الجوازات فيها مش متقسمة"، واصفا ضباط الجوازات المصريين بأنهم الأسرع في العالم.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك توعية للأجانب بالتعامل داخل المطارات، وهناك بعض السياح يشتكون أن هناك اصرار على أن قيمة التأشيرة التي يدفعوها في المطار تكون "كاش"، وأحيانا يكون غير متوفر لديهم، مطالبا وزير الطيران الجديد أن يحدث نوع من التكامل في المطارات.

ولفت إلى أن المصريين في الخارج مازالوا يشتكون من المطارات، معلقا: "نفسي وزير الطيران يزور صالة 2 في المطار.. هل معقول أنك لما تنزل مطار القاهرة تجيب عربيات تحط عليها الشنطة كلها بايظة، عمرها الافتراضي انتهى"، متابعا: “أنا بحب بلدي، وعايز حاجات بسيطة عشان الوضع يتحسن”، متمنيا أن يزيد معدل السياحة الوافدة إلى مصر، قائلا: “نستحق أكتر من 12 مليون سائح”.

وتابع: “إيه المانع أن أجيب أعظم مدير مطار في العالم ويمسك مطار القاهرة.. ده مكان رزق وأرباح وأهداف”، حيث هناك مطارات كثيرة في العالم يقودها أجانب وليسوا من أهل البلد، “هاتوا حد كويس”، لافتا إلى أن المطار المصري من المطارات القليلة التي يخلع فيها الراكب الحذاء، ولا مانع في ذلك للظروف الأمنية، معلقا: “ولكن ما دام مريت من البوابة ومصفرتش يبقا خلاص، لما تصفر تتفتش”، مطالبا بتغيير جدول المرتبات.