رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حقيقة وجود أزمة في الشاي والبن بمصر.. "الغرف التجارية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشف علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، حقيقة وجود أزمة في الشاي والبن، مؤكدًا أن مصر لديها رصيد من الشاي يتخطى عاما كاملا خارج المنافذ الجمركية، فضلا عن وجود رصيد بن يتخطى الـ 3 أشهر ونصف الشهر أيضًا خارج المنافذ الجمركية.
 
وأضاف "عز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، أن سلعتا الشاي والبن يتوفرا مع تجار الجملة ومصانع التعبئة وتجار التجزئة والبقالين، ما يؤكد أنه لا يوجد أي نقص في الشاي والبن.
 
وأوضح، أن هناك شحنات من الشاي والبن موجودة في الموانئ، وبمجرد الإفراج عنها خلال ساعات، ستدخل مصر، مشيرا إلى أن السلع المتوافرة ليس بالأساس الإفراج عنها مادامت متوفرة داخل الدولة، ولكن الأولوية للسلع التي بدأت تنقص في السوق، ومنها الزيت.
 
وأكد، أن الهدف الأساسي للدولة أن لا يكون هناك سلع ناقصة للمواطن، ومع المسح الميداني، فتقوم اتحاد الغرف التجارية بإخطار الجهات المسؤولة بضرورة توفيرها، فتتحرك الدولة على هذا الأساس.
 
وكشف أن ما حدث مع أزمة البن، أن أحد المصانع نفد رصيده من السلعة، فتوجه بمخاطبة مجلس الوزراء، وتوجه للإعلام، ولكن كان لا بد من التحقق أن رصيد الشاي والبن في مصر مرتفع، مطالبا الإعلام بضرورة التحقق من الأمر بكل أبعاده، ولذلك يجب التواصل مع المسؤولين بشكل مباشر والتحقق من المعلومات حول أسعار السلع الغذائية.