رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، إن اليوم، الخميس، هو ذروة ارتفاع قيم درجات الحرارة مؤكدة أن هذه الارتفاعات مؤقتة في أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن هناك تأثرا بمنخفض جوي متواجد في غرب البلاد مصاحب بكتل هوائية جنوبية قادمة من المناطق الصحراوية وهذا يسبب ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وأشارت إلى أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى سوف تكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي من 5 إلى 6 درجات، مشيرة إلى أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى سوف تصل إلى 36 درجة مئوية في الظل وأن الطقس شديد الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية منها القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الجنوبية.

وأوضحت أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة الصغرى حيث تصبح درجة الحرارة ليلاً 27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومعظم محافظات الجمهورية وأن هناك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة وسوف يؤثر بشكل كبير في المنطقة الغربية وعدة مناطق من القاهرة الكبرى وسوف تؤدي إلى تدهور كبير وانخفاض في الرؤية الأفقية.

تم نسخ الرابط