رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الثقافة تكشف سبب أسعار التذاكر المخفضة لحفل عمرت خيرت بمهرجان القلعة

عمر خيرت
عمر خيرت
قال محمد منير المتحدث باسم وزارة الثقافة: "أعدنا بث الحياة لقوى مصر الناعمة، وعقب انتهاء مهرجان المسرح القومي الروماني بالإسكندرية، تستعد وزارة الثقافة لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة رمزي جدًا، لا يتجاوز 20 جنيهًا، ويقدم 3 فقرات يوميًا لمدة 18 يومًا، وتنتهي بحفل لعمر خيرت".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن طرح تذاكر المهرجان بأسعار رمزية، جاء لتحقيق هدف الوزارة بناء الإنسان المصري وتقويم السلوك، والتعريف بأثر عظيم، وهو قلعة صلاح الدين الأيوبي التي كانت حصن القاهرة، واليوم هي حصن الفن.

ولفت المتحدث باسم وزارة الثقافة، إلى أنه بعد دقائق، تنطلق أولى فاعليات مهرجان المسرح القومي الروماني بالإسكندرية، بعد توقف 3 سنوات بسبب جائحة كورونا، منوهًا إلى أن المهرجان بدأ من ربع قرن تقريبًا لكن توقف بسبب جائحة كورونا، ويعود اليوم بإشراف وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وأردف: "تأتي فعالية مهرجان المسرح الروماني، بعدما استأنفت وزارة الثقافة الفعاليات، من أمام معبد أبوسمبل في أسوان فبراير الماضي، ثم معبد دندرة في قناة، ثم سوهاج، ينطلق المهرجان بحفل فني لمدحت صالح، وغدا فعالية ليلة طربية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، يقدمها فرقة الموسيقى العربية، ويشترك فيها نجوم الشباب، ثم حفل دينا الوديدي، وأسرة الفنان السوري طارق العربي سلطان، وتقديم أجمل أغاني الأطفال، حفل لفرقة مسار إجباري.

وكشف أن الإقبال على المهرجان فاق التوقعات، مردفا: "إقبال لم نتوقعه، المواطن المصري يبحث عن الفن الجيد الهادف، ووزارة الثقافة تذهب إلى جموع المصريين".