رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى وفاة هتلر.. أفلام جسدت النهاية المأساوية لزعيم النازية‎

وشوشة

قضى أدولف هتلر، المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية في قبو محصن تحت الأرض، وكان هذا الملجأ في برلين، وهو المقر المحصن للمستشارية وقيادة الجيش، وذات المكان الذي انتحر فيه "هتلر"، وبالتحديد مثل هذا اليوم 30 أبريل عام 1945، وكل هذه التفاصيل كانت كانت مادة مُهمة لبعض صناع السينما.


لذلك هناك العديد من الأفلام التي روت الأيام الأخيرة في حياة هتلر وهو تحت الأرض، وسنرصدها لكم في السطور التالية.

فيلم Hitler: The Last Ten Days
روى فيلم " Hitler: The Last Ten Days" الأيام الأخيرة لهتلر في مخبأ تحت الأرض، وأتباعه العسكريين، وعلاقته العاطفة مع إيفا براون، وتم إنتاجه في إيطاليا والمملكة المتحدة، وصدر في 1973 ومن بطولة أليك غينيس وأدولفو سيلي وغابرييل فرزيتي.

فيلم The Bunker
وتناول فيلم " The Bunker" الذي عُرض عام 1982  الأسابيع الأخيرة لهتلرداخل مخبأه تحت الأرض في برلين قبل وأثناء معركة المدينة، والفيلم هو مأخوذ عن كتاب يحمل نفس الاسم، للكاتب جيمس دونيل.

وحصل الفيلم على جائزة إيمي برايم لأفضل ممثلة مساعدة، وقام بشخصية" هتلر" الممثل الأمريكي أنتوني هوبكنز، والعمل من إخراج جورج شيفر.

فيلم downfall
أخذ فيلم " downfall" قصته من رواية "داخل قبو هتلر"، والتي وتُسلط الضوء على  نهاية وسقوط هتلر، كما تحدث عنها سكرتيره الخاص الذي عاصر أدق تفاصيل نهايته، وقام بالبطولة برونو جانز، والفيلم من إخراج أوليفر هيرشبيجل، وتم إنتاجه عام 2004.
تم نسخ الرابط