رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"لا ننكر المعاناة".. مصطفى بكرى يعلق على تحريك سعر الوقود

وشوشة
وشوشة
علق الإعلامي مصطفى بكري، على تحريك سعر الوقود، قائلًا: "إنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن الشعب المصري يعاني من غلاء الأسعار، ولا أحد ينكر أن تداعيات الإصلاحات الاقتصادية التي جرت في نوفمبر 2016 تسببت في أزمات كثيرة ومتعددة للمستوى المعيشي للناس، فأهلنا يعانون في كل مكان على الأرض، والقيادة السياسية تعرف ذلك، والرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن هذه المعاناة أكثر من مرة". 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، "نعرف أن الوطن في أزمة، وندرك أن تداعيات أزمة عالمية، بدت تظهر على السطح، حيث ظهرت في الطاقة والوقود والسولار"، لافتًا إلى أنه أمس زادت أسعار البنزين والسولار معقبا: "هناك تساؤلات في الشارع حول أسباب الزيادة".

وأوضح "بكري"، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن سعر طن القمح كان بـ230 دولارًا، ولكن بسبب الأزمة الحالية وصل إلى 500 دولار، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تحملت الفرق الأكبر في سعر طن القمح، معقبًا: "الشعب المصري يأكل 100 مليار رغيف في العام الواحد، وهناك زيادة في المواليد تصل 2 ونصف مليون في العام الواحد".

وأوضح، أن مصر أنتجت 4.5 مليون طن قمح هذا العام، لافتًا إلى أن هذا الإنتاج سيساعد على تجاوز الأزمات في القمح، مشدداعلى ضرورة سماع أصوات الشعب، لافتًا إلى أن الحوار الوطني فرصة لسماع أصوات الشارع.

كما أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد وطني ويعمل ليل نهار، معقبًا: "الرئيس السيسي مبيشوفش بيته ولازم مننساش ما قدمه لمصر".