رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

ترشيح هشام نزيه كأول موسيقى عربى لجائزة إيمى عن مسلسل " Moon Knight"

هشام نزيه
هشام نزيه
ads
أعلنت أكاديمية التليفزيون المنظمة لحفل توزيع جوائز إيمي عن ترشيح الموسيقار المصري هشام نزيه لجائزة أفضل موسيقى تصويرية لمسلسل قصير ضمن النسخة الـ74 من جوائز إيمي التي تُعد أرفع الجوائز التليفزيونية عالمياً، وهذا عن إبداعه في تأليف موسيقى المسلسل المقتبس عن إحدى شخصيات مارفل Moon Knight الذي عُرض من خلال منصة ديزني+ في مارس 2021، ونالت الموسيقى إعجاب الجمهور والنقاد بأنحاء العالم.

وبهذا يصبح هشام نزيه هو أول موسيقي عربي يترشح لجائزة إيمي، وقبل أسبوعين أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما المنظمة لحفل توزيع جوائز الأوسكار عن ضمه لعضويتها ضمن قسم الموسيقى، ليصبح أول موسيقي مصري ينضم لعضوية الأكاديمية.

مسلسل Moon Knight أخرجه المصري محمد دياب، وترشح المسلسل أيضاً لجوائز: أفضل أداء صوتي، أفضل تصوير سينمائي لمسلسل قصير، أفضل مونتاج صوتي لمسلسل قصير، أفضل أداء لدوبلير، أفضل أزياء فانتازيا أو خيال علمي، وأفضل تنسيق دوبلير في مسلسل درامي.

وقد تأسست أكاديمية التليفزيون في 1946 ونظمت بعد 3 سنوات أول حفل لتوزيع جوائز إيمي، وتضم الأكاديمية الآن أكثر من 17 ألف عضو متمتع بحق التصويت على الأعمال المرشحة ضمن 31 مجموعة مهنية تغطي كافة مجالات صناعة التليفزيون، وتقع جائزة أفضل موسيقى تصويرية ضمن الجوائز التي يصوت عليها فقط المتخصصون بقسم الموسيقى، وتنتهي عملية التصويت يوم 22 أغسطس المقبل، لتُعلن النتائج في حفل جوائز إيمي السنوي في 22 سبتمبر.

وخلال مسيرته الفنية ألَّف هشام نزيه الموسيقى الدرامية لأكثر من 40 عمل سينمائي وتلفزيوني، وتعاون مع أهم المخرجين بصناعة السينما المصرية، ونال هشام جوائز عن موسيقى معظم أعماله، تُوجت بـجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 تقديراً لتميز مسيرته، ليصبح أول موسيقي ينال هذه الجائزة، كما كرّمه مهرجان الموسيقى العربية في 2021 تقديراً لمسيرته الموسيقية.

تجربة هشام نزيه الأولى في تأليف الموسيقى الدرامية كانت بفيلم هيستريا (1998) الذي كان العمل الأول لمعظم طاقمه الفني، انطلاقة هشام كانت من خلال فيلم السلم والثعبان (2001) للمخرج طارق العريان. نجاح موسيقى الفيلم دفع لإصدارها في ألبوم مستقل باستخدام تكوينات من موسيقى الفيلم، وهو واحد من ألبومات معدودة للموسيقى الدرامية يصدر تجارياً بالعالم العربي. وبنفس العام تعاون في فيلم الساحر مع المخرج رضوان الكاشف، ثم سهر الليالي (2003)، وبالعام التالي عاد للتعاون مع طارق العريان في فيلم الأكشن تيتو، وكذلك في سلسلة ولاد رزق (2015 و2019).