رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

عمرو أديب: السكة الحديد كانت مقبرة الوزراء.. وآسف إني بكلمكم في المواصلات

عمرو أديب
عمرو أديب
أشاد الإعلامي عمرو أديب، بما حققته مصر من شبكة طرق ومواصلات هائلة، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتعامل بقوة مع الشركات، لإنجاز المشروعات في مواعيد قياسية.

ووجه "أديب" خلال تقديم برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، تساؤلات للجمهور، قائلا: "هو شكل المواصلات العامة من 3 سنين كان عامل إزاي والنهاردة عامل إزاي؟ والمحطات كان شكلها عامل إزاي ودلوقتي شكلها عامل إزاي؟ وعلشان تخلص مشروع وتشوفه قدامك في العهود السابقة كنت بتاخد وقت قد إيه؟"، في إشارة لما تعرضت له مصر في العهود السابقة من إهمال المشروعات القومية.  

ووصف عمرو أديب السكة الحديد بأنها "كانت مقبرة الغزاة/ الوزراء"، مضيفًا: "عندما تولى كامل الوزير للوزارة قلت الله يكون في عونه"، لافتًا إلى ما وصل إليه هذا القطاع حاليًا من نظام وتدريب واهتمام بالعنصر البشري.

وتابع عمرو أديب: "أنا آسف إني بكلمكم في أهمية النقل ولسه بشرحه، المفروض ده كان يكون مطلب شعبي، والناس تطالب بقطار يربط شرق البلد بغربها، وشمالها بجنوبها".

وأشار إلى أنه تم تصميم محطة عدلي منصور لتكون نواه مشروعات أخرى جبارة فيما بعد، لافتًا إلى أن المحطة بها باركينج يتسع لـ 600 عربية، قائلًا إنه "مش كل الأشياء يمكن هضم نتائجها سريعًا".