رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

خبير: صناعة الدواجن تمثل العمود الفقرى للأمن الغذائى فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال محمد عبد المجيد، خبير صناعة الدواجن، إنه لا شك أن الحكومة المصرية تسعى للحفاظ على ما تحقق من نجاحات في صناعة الدواجن لا سيما في ظل أزمة الغذاء التي ضربت بعض دول العالم حاليا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية ومن قبلها أزمة جائحة كورونا.

وأضاف" عبد المجيد " خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "TEN " اليوم السبت، أن  هناك حالة من الغضب في أوساط عدد كبير من منتجي الدواجن من تقاعس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن القيام بدوره في حماية استثماراتهم التي تُقدر بأكثر من 100 مليار جنيه منذ انتخابه في عام 2019.

وتابع: رغم أن اتحاد منتجي الدواجن كما يقول المربيين هي الجهة المنوط بها حماية وتطوير صناعة الدواجن والعمل على تحقيق مصالح العاملين فيها طبقا لقانون إنشاء الاتحاد رقم 96 لسنة 1998 حيث يطالب مربيين الدواجن وزير الزراعة بحل مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وتعيين لجنة فنية محايدة بعيدا عن أصحاب الشركات لإدارة شؤون الاتحاد لحين إجراء انتخابات جديدة.

وأكمل: بسبب فشل وتقاعس مجلس إدارة الحالي عن تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تنظيم وتطوير صناعة الدواجن التي تمثل العمود الفقري للأمن الغذائي فى مصر وأيضا حماية منتجي الدواجن والتي صدرت في يونيو 2021 ولكن وبعد مرور أكثر من عام لم يقم مجلس إدارة اتحاد منتجى الدواجن بدوره فى تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي.