رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بالفيديو.. إيمان رياض في جوله آثرية من داخل متحف جاير اندرسون

وشوشة
وشوشة
اصطحبت الإعلامية إيمان رياض مقدمه برنامج من القلب للقلب علي شاشة إم بي سي مصر، المشاهدين اليوم في رحله جديدة لمدة ٣ دقائق وذلك من خلال تقديمها تقرير مصور من داخل أحد الأماكن الأثرية في مصر وبالتحديد في منطقة وسط البلد وهو متحف جاير أندرسون.

بدأت إيمان رياض التقرير بتقديم معلومات عن اسم المتحف حيث قالت:" هذا المتحف يعرف بالعديد من الأسماء مثل بيت الكريتلية أو بيت الكريدلية أو الجريدلية، وأخيراً أصبح اسمه متحف جاير أندرسون.

أستكملت  رياض التقرير بصحبه دكتور ميرفت عزت مدير عام متحف جاير اندرسون وقالت: هذا المتحف هو للضابط الإنجليزي جاير اندرسون الذى جاء إلي مصر عام ١٩٠٦ وأحيل للتقاعد عام ١٩٢٤، وكان معروف بحبه لاقتناء الآثار المصرية والإسلاميه، وفي عام ١٩٣٦ زار المنطقه وشاهد المنزلين  وأعجب بهم لإنهم ينتموا العصر المملوكي والعثماني، ويقعوا  في أحد أعرق شوارع القاهرة القديمة شارع وميدان أحمد بن طولون في حي السيدة زينب.

أضافت: ومن هنا جاء اتفاقه مع الحكومه المصرية ونص علي امتلاكه للمنزلين وقيامه بترميمهم و ضع كل مقتنياته بهم وبعد وفاته يتم تحويلهم لمتحف وبالفعل حدث ذلك عام ١٩٤٣.

تابعت: وللعلم في ذلك الوقت كام مصرح بإقناء الآثار، وهذا المتحف يضم العديد من الآثار التي تنتمي لحضارات أسيا وأوروبا وافريقيا.

يذكر أن برنامج من القلب للقلب يعرض من الأحد للخميس علي شاشة إم بي سي مصر من الساعة الرابعة عصرا.