رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأهلي يعود بتعادل مريح أمام مازيمبي بنصف نهائي دوري الأبطال

وشوشة
وشوشة
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره مازيمبي بنتيجة 0/0 في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد تي بي مازيمبي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة بداية سريعة للغاية وشهدت تهديدات للمرمى من كلا الجانبين إلا أن الأهلي هو من بادر بالهجوم وكاد بالفعل وسام أبو علي أن يسجل الهدف الأول من رأسية، ولكنه أضاعها، ثم حاول مازيمبي الوصول لمرمى الأهلي وهدد مصطفى شوبير في أكثر من كرة.

وفي الدقيقة 18 تصدى مصطفى شوبير لهدف محقق لمازيمبي بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلا أن شوبير كان على الموعد وتصدى لها ببراعة.

وسرعان ما رد الأهلي بفرصة خطيرة عن طريق رضا سليم بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى الحارس.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول تعرض كوكا للإصابة واضطر للخروج على نقالة.

ومع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تألق مصطفى شوبير وتصدى لهدف محقق لمازيمبي لينتهي الشوط مثلما بدأ بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني قام كولر باستبدال أحمد نبيل كوكا الذي تعرض للإصابة مع نهاية الشوط الأول، وشارك بدلًا منه محمود متولي، فيما شارك بيرسي تاو بدلًا من رضا سليم.

وشهد الشوط الثاني ضغطًا كبيرًا من جانب مازيمبي لتسجيل الهدف الأول ولكن قابله تكتل دفاعي من جانب الأهلي فضلًا عن تألق شوبير الذي أنقذ الأهلي في أكثر من فرصة محققة للفريق الكونغولي.

وفي الدقيقة 63 تعرض أكرم توفيق لإصابة دامية أدت إلى خروجه وحل بدلًا منه محمد مجدي أفشة.

وفي الدقائق الأخيرة قام كولر بإجراء آخر التبديلات حيث شارك محمود كهربا وطاهر محمد طاهر، بدلًا من وسام أبو علي وأحمد عبد القادر.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغط متواصل من جانب مازيمبي وسط تراجع في أداء النادي الأهلي، إلا من كرة خطيرة في الدقيقة 86 للكهربا، ولكن أبعدها مدافع الفريق المازيمبي، لينجح الأهلي في الخروج بنتيجة إيجابية بعض الشيء ليسهل مهمته في لقاء الإياب الذي يقام يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعدة البدلاء كلًا من:

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كلا من: خالد عبد الفتاح، محمود كهربا، محمود متولي، بيرسي تاو، محمد مجدي أفشة، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس، مصطفى مخلوف.

فيما جاء تشكيل مازيمبي كالتالي:

في حراسة المرمى إليون فاتي.

في خط الدفاع: إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، إرنست لوزولو، ماجلوار نتامبوي.

في خط الوسط: أوجيستين أولادابو، سوزي زيمانجا، جلودي ليكونزا.

في خط الهجوم: فيليبي كينزومبي، جويل بيا، فيلي تراوري.

تأهل النادي الأهلي لنصف النهائي بعدما تخطى عقبة سيمبا التنزاني، فيما صعد مازيمبي، للدور ذاته على حساب بيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويلتقي في نصف النهائي الآخر، الترجي التونسي ونظيره صنداونز الجنوب إفريقي، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت على ملعب رادس.