رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

لميس الحديدي في رسالة للشباب عن المخدرات التخليقية: "إوعى حد يقلك جرب"

لميس الحديدي
لميس الحديدي
كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عن تأثير المخدرات التخليقية، قائلة "تأثيراتها مرعبة وأحد الأسباب الرئيسية للعنف  وإيذاء النفس والآخرين".

وأضافت "الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون": "بالرغم  من ملاحظة زيادة جرائم العنف والتي تبدو غريبة على المجتمع المصري رغم أنها موجودة في كل العالم ولكن الوقوف على أسباب ودوافع ذلك أمر هام لنفهم كيف يصل الإنسان لدرجة الإحباط التي تجعله عنيفًا قد يقضي على حياته أو حياة غيره".

وتابعت "مسببات العنف كثيرة وجزء منها هو المخدرات وهناك أنواع وصنوف جديدة منها وهي المخدرات التخليقية الصناعية وهي مرعبة في تأثيرها حيث تعول المتعاطي من شخص عادي إلى مرتكب أعمال عنف، زمان وفي الأفلام  كنا بنشوف المدمن التقليدي شخص انطوائي مبتعد عن الآخرين مكتئب وقد يلجأ إلى العنف إذا احتاج للمال".

واستطردت "لكن ما نراه الآن من تلك الصنوف الجديدة أنها تحول الشخص لشخصية شديدة العنف يشعر بالقوة المفرطة  زي الشابو والايس وهي مخدرات جديدة صناعية مش زي الحشيش أو الافيون مستخرجه من نبات"، لافتة إلى أن خطورة المواد المخدرة المخلقة أنها تحول الإنسان المتعاطي بعد تدمير جهازه العصبي  لعمليات عنف مفرطة.

وتابعت "الوقوف أمام هذه الأنواع  وتأثيراتها على حياة الناس وسلوكهم مهم خاصة أن علاجها صعب"، موجهة رسالة تحذيرية للشباب "أوعى حد يقلك تعالى جرب حاجة، ده أحد أسباب العنف لكن هناك أسباب أخرى تؤدي للعنف أو الانتحار".