الزمالك يفوز على الأهلي بثنائية الجزيري في مباراة مثيرة

وشوشة
وشوشة
حقق فريق الزمالك فوزاً غالياً على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 21 نقطة يحتل بهم المركز العاشر، في حين توقف رصيد الأهلي عند 21، يحتل بهم المركز التاسع.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وأحمد حمدي وعبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد مصطفى "زيزو" وسيف الجزيري.

في حين بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، مصطفى شوبير و محمد هاني و رامي ربيعة و محمد عبد المنعم و علي معلول و كريم وليد و أحمد نبيل "كوكا" و محمد مجدي "أفشة" وعمر كمال وأنتوني موديست و طاهر محمد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الأهلي وبمرور الوقت بدأ الزمالك يدخل أجواء المباراة، وشهدت الدقيقة الخامسة كاد "زيزو" أن يستغل خطأ دفاع الأهلي لينفرد بالرمى، إلا أن رامي ربيعة تدخل وأنقذ الموقف، وفي الدقيقة 17 أجرى الجهاز الفني للزمالك تغييرات إضطراريا بالدفع بترافيس موتيابا بدلاً من أحمد مصطفى "زيزو" الذي تعرض للإصابة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكريم وليد بسبب الخشونة مع ناصر ماهر، وحاول الأهلي استغلال الأجناب من أجل تهديد مرمى الزمالك، في حين حاول الأبيض الاعتماد على الاختراق من العمق لضرب دفاعات الأحمر.

وفي الدقيقة 39 سدد عبد الله السعيد ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الأهلي، لكن الكرة علت العارضة، وكثف الفريقان محاولاتهما الهجومية لتسجيل هدف التقدم وفي الدقيقة 44 نجح سيف الجزيري في تسجيل هدف التقدم للأبيض بعدما انفرد بالمرمى وسدد الكرة ليتصدى لها الحارس وترتد له ليسددها في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للأهلي بكل من عمرو السولية ورضا سليم ووسام أبو علي بدلا من كريم نيدفيد وموديست وطاهر محمد طاهر، في حين دفع الزمالك بمصطفى الزناري بدلا من أحمد فتوح، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في الدقيقة 49 لمحمد عبد المنعم للخشونة مع الجزيري.

ونشط لاعبو الأهلي من أجل تعديل النتيجة، في حين حاول الزمالك تعزيز التقدم، وفي الدقيقة 54 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للتونسي سيف الجزيري بعد تعرضه للعرقلة من رامي ربيعة، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويقرر إلغاء ركلة الجزاء، وفي الدقيقة 65 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد شحاتة وسيد عبد الله "نيمار" بدلاً من عبد الله السعيد وأحمد حمدي، وتوالت محاولات الأهلي لتعديل النتيجة في حين اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة من أجل تعزيز التقدم.

وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للأهلي بأحمد عبد القادر بدلا من محمد هاني، وفي الدقيقة 73 تمكن أحمد عبد القادر من تسجيل هدف التعادل للأهلي من متابعة لعرضية السولية وقابلها مباشرة بتسديدة على يسار محمد عواد.

وتوالت محاولات الأحمر الهجومية لتسجيل التقدم، وسدد أحمد عبد القادر كرة قوية في الدقيقة 78 تصدى لها محمد عواد، وفي الدقيقة 80 دفع الجهاز الفني للأبيض بسيف جعفر بدلا من ناصر ماهر، وفي الدقيقة 86 نجح سيف الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يمين الحارس، وفي الدقيقة 90 دفع الجهاز الفني للأهلي بكهربا بدلا من كوكا، وأهدر سيد نيمار فرصة لتسجيل الثالث للأبيض من انفراد بالمرمى، وحاول الأحمر تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.