رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر، قائلة إنه بالرغم من بدء فصل الصيف إلا أن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية و أن درجات حول المعدلات الطبيعية حيث تتراوح ما بين 32 و33 درجة مئوية.

وأضافت من خلال قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أنه بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وأنه وفقًا للبيان الذي أصدرته هيئة الأرصاد الجوية أن صيف 2022 سيكون شبيهًا بصيف العام الماضي في درجات الحرارة.

وأوضحت أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يساهم أيضًا بزيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة إلى أن فصل الصيف من فصول الاستقرار في الأحوال الجوية وأن اليوم يشهد استقرارا في الأحوال الجوية حيث يسود طقس حار نهارًا ومعتدل خلال فترات الليل خاصة مع وجود نشاط في حركة الرياح الذي يقلل من الإحساس بالرطوبة.

وأكملت أنه من المتوقع أن يشهد غدًا الخميس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة إلى أن ذروة الارتفاعات يومي الجمعة والسبت حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار ومعتدلة خلال فترات الليل وأنه بعد يوم السبت ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية وأنه من الممكن أن تسجل العظمى 43 درجة مئوية على الأقصر وأسوان .