رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل قتل الطالبة "نيرة"

الدكتور أشرف عبدالباسط
الدكتور أشرف عبدالباسط
كشف الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، عن تفاصيل قتل الطالبة نيرة أشرف، قائلًا: "إن الطالب الجاني تعدى على الطالبة فور نزولها من الأتوبيس قبل دخولها بوابة الجامعة بحوالي 20 مترًا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن أفراد الأمن المتواجدين على البوابة جروا على الجاني وأمسكوا به، وتجمع المواطنون حوله واعتدوا عليه بالضرب، لافتًا إلى أن الحادثة وقعت قبل امتحان الشاب والفتاة.

وأوضح، أن الجاني والمجني عليها كليهما من نفس الكلية وفي نفس السنة الدراسية ومن نفس البلد، معقبًا: "نحن لا نعرف الملابسات، ولا نعرف سبب ارتكاب هذه الجريمة البشعة".

وأشار إلى أن صحيفة الأحوال الخاصة بالطالب والطالبة لم يظهر فيها أي شغب أو تحويلهما للتحقيق قبل ذلك، كما أنهم ناجحان في الأعوام السابقة بتقدير جيد.

وبيّن أن تحقيق النيابة هو الذي سيكشف حقيقة الأمر وسبب ارتكاب الجريمة ودوافعها.

وتابع: "واحنا في سن هؤلاء الشباب، لما كنا نشوف خناقة في الشارع كانوا وقتها بيقولوا لبعض سيب لأضربك، مؤكدًا أن انتشار ظاهرة العنف سببه ما يشاهده هذا الجيل من أفلام بها عنف شديد ممن يطلقون على أنفسهم نجوم يصدرون مثل هذه المشاهد". 

وبين أن ما يدعو للأسف هم من قام بتصوير هذه الأفلام، ونشرها بهذه الصورة البشعة على السوشيال ميديا للبحث عن التريند، لافتًا إلى أن كلها ظواهر نواجهها ونعرف أسبابها، مؤكدًا أن الجامعة أو أي مؤسسة تربوية لا تعدل من سلوك الطالب، لافتًا إلى أن سلو الطلاب يتم تكوينه قبل دخول المدارس مؤكدًا أن هذه مسئولية مجتمع بأكمله.