رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة على الأنحاء كافة، حيث ستستقر اليوم وباقي أيام الأسبوع ودرجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام تتراوح بين الـ34 والـ33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار.

وأضافت من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى،اليوم الإثنين، أن أغلب الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد هي كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط ويكون فيها ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة خلال فترات النهار وهو ما يجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من قيم درجات الحرارة التي يتم الإعلان عنها.

وتابعت مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس في فترة النهار ستكون الأجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية فغي أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط وشديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء في النهار.

وأشارت إلى أن بعد فترة الظهيرة سيشهد نشاطا للرياح سرعته ما بين 30 و40 كم على الساعة وهو ما يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة في الجو وبالتالي سنشعر بالأجواء المعتدلة الربيعية خلال فترات المساء والليل والأجواء ستكون معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة.