ملخص أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "حق عرب"

مسلسل حق عرب
مسلسل حق عرب
تبدأ أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل حق عرب، بكشف فهيم لعبدربه «رياض الخولي» حقيقة نبوءة قتل ابنه، ويوضح له أن عطوة شقيقه «أحمد صيام»، هو ما طلب منه أن يخبره بهذا الأمر، بعدما ملئ قلبه الحقد الغيرة.

وفي مشهد مأساوي، يكتشف عطوة "أحمد صيام" وفاة نجله جمال، بعدما تعثر الشرطة على جثته ملقاه في النيل، ويذهب عبدربه لشقيقه ويعاتبه على ما فعله به، وتخطيطه للنبوءة، وأنه وضع القلق في قلبه على مدار سنوات طويلة، وجعله يخاف من الخلفة بسبب إقناعهم له أن ابنه سيقتله.

يذهب عبدربه إلى عرب "أحمد العوضي"، ويخبره أنه ابنه الحقيقي، وأن حديث صباح الجياش صحيح، وقد قام بتغفيله على مدار هذه السنوات هو عطوة، حيث كان يرغب في السيطرة على أملاكه، ويعاتبه عرب على ما فعله، ويطلب منه أن يراضي صباح الجياش، ويذهب إليها لكى يراضيها بعدما يجريا التحاليل اللازمة، لتقوم بقتلها منى ابنة حسنية بالسكين.

يعود عبدربه إلى منزله في المغربلين رفقة عرب وأنغام، ليجد سميحة تقوم بطرد حنان بنت الغرباوي خارج البيت، ليحاول أن يمنعها عبدربه، لتكشف له أن سيطرت على جميع أملاكه بيع وشراء، ليتذكر ما فعله بالتعاون مع صباح في والدها الجياش، ليصاب بجلطة سريعة ويدخل إلى المستشفى، ويموت سريعا.

وتمر الأيام، تلقي الشرطة القبض على سميحة ورباح بعدما يكتشفا حقيقة قتلهما لجمال وإلقاء جثته في النيل، ويقرر أحمد العوضي الزواج من أنغام بعدما يمنعها عن السفر، بعدما تكشف له ماجدة، أنها ليست شقيقته.