رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الـ29 من مسلسل "الحشاشين"

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
جاءت أحداث الحلقة 29 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «سيرة مولانا»، وبدأت الأحداث بـ اكتشاف السلطان بركياروق بخيانة وزيره سراج وذلك عن طريق الرسالة، التي أرسلها حسن الصباح لـ سراج، وأخذها السلطان بالصدفة، وأشعل السلطان النيران في الوزير الخائن، عقاباً عما فعله.

وأعلن برزك آميد عن كتاب سيرة مولانا، وأمر الدعاه بحفظ هذا الكتاب، ونشره في كافة البلد، ليعرف العالم أجمع من هو حسن الصباح، وحدث ذلك بالفعل، وقرأ الكتاب كافة الناس.

وأصبح برزك آميد في حيرة فيما يحدث، لأنه لم يصدق ما يقوله حسن الصباح، وكان في حديث مع الهادي على سطح قلعة آلموت، وإذ فجأةً، رجع إلى مولاه حسن الصباح، وأبلغه أن الهادي صعد إلى السماء، ولم يصدقه حسن الصباح، ولديه شعور أن برزك قتل ابنه الهادي.


وشهدت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 29 ولادة نورهان زوجة يحيى ابن المؤذن، وانجبت سعيد مثل ما كان يرغب والده يحيى قبل أن يموت، وفي الحلقة الإمام الغزالي، أوضح سبب انتشار دعوات مخالفة لصحيح الدين، وذلك بسبب الخلافات واختلاف المذاهب، التي جعلت الناس في حيرة، ويصدقوا أي شخص، يرغب في نشر دعوة جديدة.

وأصبح حسن الصباح بعد أن أخبره برزك آميد أنه قتل بنت الراعي وابنها، واختفاء ابنه الهادي، يرغب في أن يموت، وأصابته حالة من الزهد والجنون، وقرر أن يجعل برزك آميد الخليفة من بعده، وظهر حسن الصباح بعد مرور الكثير من السنوات في قلعته كالمجنون، وانتهت أحداث الحلقة 29 من مسلسل الحشاشين.