رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"نجوم الصف الأول" على صفيح ساخن فى منافسة كعكة الايرادات بعيد الأضحى‎‎

وشوشة
وشوشة
يشهد موسم أفلام عيد الأضحى المقبل، منافسة مشتعلة بين نجوم الصف الأول والذين يشاركون دفعة واحدة بأفلامهم فى انتعاشة قوية لدور العرض السينمائية وكعكة الايرادات فى واحدًا من أهم مواسم عرض الأفلام طوال العام، والذى يضم الفنانة دنيا سمير غانم فى أول ظهور فنى لها بعد غياب 3 سنوات وبعد اختفائها عن الجمهور لوفاة والديها، وفى التقرير التالى نكشف عن تفاصيل تلك الأفلام ونجومها ومن سيكون الحصان الرابح.

كيرة والجن
بعد تأجيل عدة سنوات، تم الاعلان عن طرح فيلم "كيرة والجن" بدور العرض السينمائية فى منافسة أفلام عيد الأضحى، والمقرر انكلاق عرضه فى 30 يونيو الجارى، ويضم عدد كبير من نجوم الصف الأول، ويشهد التعاون الأول بالسينما بين كريم عبد العزيز وأحمد عز، بعد مشاركتهما سويًا بمسلسل "الاختيار3".

الفيلم مستوحى من رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، وتعد الرواية الثالثة التي يحولها مراد إلى فيلم سينمائى بعد "الفيل الأزرق" يجزئيه و"تراب الماس"، ويناقش الفيلم حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.

"كيرة والجن" بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، وإخراج مروان حامد.

عمهم
أعلن المنتج أحمد السبكى عن مشاركة فيلم "عمهم" للفنان محمد إمام، والذى يشهد عودته للسينما بعد غياب عاميين منذ فيلم "لص بغداد"، وسيتم عرضه في 33 دولة حول العالم بداية من يوم 7 يوليو.

وتدور الأحداث في إطار تشويقى ممتزجة بالكوميديا، ويتناول قصة "سلطان" وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

فيلم "عمهم" من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتى وآيتن عامر.

بحبك
كما يشارك الفنان تامر حسنى، بفيلم "بحبك"، فى موسم عيد الأضحى، والذى تدور أحداثه فى إطار من الرومانسية والأكشن، ويشهد أولى تجارب تامر حسنى بالاخراج.

وتتناول أحداث الفيلم حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

الفيلم من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد وغيرهم.

تسليم أهالى
وبعد غياب 3 سنوات، تعود الفنانة دنيا سمير غانم إلى شباك التذاكر بفيلم "تسليم أهالى"، والذى يشهد أولى ظهورها فنيًا بعد غيابها عن جمهورها الفترة الماضية، والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدي رومانسى.

فيلم "تسليم أهالي" بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح ودلال عبد العزيز ولوسى، والعمل من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطبيب البشري في الهجرة لكندا، ولكن سرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان. 

مغامرات كوكو
كما أعلن المنتج عمرو طنطاوى عن طرح فيلم "مغامرات كوكو" فى موسم أفلام عيد الأضحى المقبل، والذى يشهد لأول مرة مناقشة قضايا الحيوانات بالسينما المصرية ويضم عدد كبير منهم من أنواع مختلفة بين الزواحف والمفترسة والأليفة. 

وتدور أحداث الفيلم حول صراع الخير والشر ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل أحد مستشفيات الطب البيطري.

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، بيومي فؤاد، شيرين رضا، إيهاب فهمي، أوس أوس، منة فضالي، نانسي صلاح، عمرو عبدالعزيز، والفيلم من سيناريو وحوار إيهاب نصَّار، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج عمرو طنطاوى.